أخبار الساعة، مغاربة العالم

يجمع مغاربة وبلجيكيين.. تأسيس منتدى لخريجي بلجيكا

بهدف توحيد وتقوية الروابط بين خريجي بلجيكا المقيمين في المملكة، مغاربة، بلجيكيين، مزدوجي الجنسية، أو من أي جنسية أخرى، تم تأسيس منتدى خِريجي بلجيكا.

ويسعى المنتدى إلى أن يكون موحدًا ومنفتحًا وشاملًا ويطمح أن تكون له امتدادات مجالية في مناطق مختلفة من المغرب وبلجيكا، بفضل أعضائه الراغبين في المساهمة في تعزيز صورة بلجيكا في المغرب وصورة المغرب في بلجيكا.

كما سيسعى المنتدى إلى التعريف بنموذج الدراسات والتكوين ببلجيكا، سواء بالمؤسسات البلجيكية، أو بفضل ديبلومات / شواهد مزدوجة بشراكة مع الجامعات والمعاهد المغربية.

وأقيم حفل بمناسبة تأسيس المنتدى نهاية يونيو 2022 في الرباط، بحضور سفيرة بلجيكا، والمندوب العام لمنطقة والونيا – بروكسل، ورئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، ورؤساء جامعات مغربية، ومديري مؤسسات للتعليم العالي، والعديد من خريجي بلجيكا، بالإضافة إلى أعضاء مكتب النادي.

 

وسجل المنتدى، منذ تأسيسه عضوية العديد من الكفاءات المهنية، بمن فيهم نساء ورجال الأعمال، أطباء، مهندسين معماريين، أطر عليا، صيادلة، مهندسين زراعيين، أكاديميين وفنانين من جنسيات مختلفة، تابعوا دراساتهم أو تكوينهم بمؤسسات بلجيكية.

كما بادر المنتدى بربط علاقات وشراكات بمؤسسات أكاديمية وجامعية بلجيكية ومغربية، وكذلك مع شبكة المدارس البلجيكية التي فتحت أبوابها بالمغرب من أجل توسيع دائرة أعضاء المنتدى وتزكية أنشطته، ويتم الإعداد لخارطة طريق لبرمجة أنشطة ولقاءات تواصلية في العديد من مدن المملكة فجر عام 2023.

ويترأس المنتدى مروان طوالي، وعلي سغروشني نائبا له، ومنال العبوبي، بصفتهت كاتبة العامة، وكريستيان جونيو، أمينا للمال، إضافة لكل من هند الأيوبي، سعاد الجامعي وطارق العرايشي كأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *