أخبار الساعة، مجتمع

الأحرار يطالب بإحداث مستشفى للقرب بتنجداد نواحي الرشيدية

طالب النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمرو أووجيل، بإحداث مستشفى للقرب بمنطقة تنجداد بإقليم الرشيدية، وذلك في سؤال كتابيا موجه لوزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد أيت الطالب.

وساءل البرلماني الوزير عن التدابير المستعجلة التي تنوي الوزارة إتخاذها من أجل التسريع بإحداث مستشفى القرب، استجابة لحاجيات ساكنة جماعة تنجداد والجماعات المجاورة لها، وعن الآجال الزمنية المطلوبة لذلك.

وأشار أووجيل إلى أن دائرة تنجداد تعتبر واحدة من أهم الدوائر باقليم الراشيدية، نظرا لكونها تضم خمس جماعات ترابية بكثافة سكانية تفوق أكثر من 80 ألف نسمة حاليا تضطر لقطع أزيد من 80 كيلومترا لتلقي العلاج بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف الشيء الذي يعكس حجم المعاناة التي يواجهها السكان في سبيل الولوج إلى الخدمات الصحية.

ولفت النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى أن إحداث مستشفى للقرب بمدينة تنجداد في إطار الإستراتيجية الجديدة للوزارة الوصية على القطاع، من شانه أن يكون له الوقع الإيجابي على الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، ويخفف الضغط على امثاله بالجماعات المجاورة، وفي الوقت نفسه تقوية للبنيات التحتية الصحية استعدادا لتنزيل مشروع الحماية الاجتماعية الذي تتبناه الحكومة الحالية تنفيذا للسياسة المولوية الشريفة.

واشار المصدر ذاته إلى أن جماعة تنجداد مستعدة لتوفير وعاء عقاري لإحتواء هذا المشروع، الذي سيكون له وقع إيجابي في نفوس الساكنة، بالنظر لما تعانيه من مشاكل التنقل والولوج إلى الخدمات الطبية والصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *