أدب وفنون

ودعه زملاؤه بالدموع.. تشييع جثمان الفنان محمد عاطفي بسلا (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

شُيع جثمان الفنان محمد عاطفي، ظهر الجمعة، بمقبرة سيدي بلعباس بسلا، وسط حضور عدد من زملائه الفنانين أبرزهم رشيد الوالي وهشام الوالي ومحمد الجم ومحمد الغاوي وغيرهم. 

وتوفي الفنان محمد عاطفي، مساء أمس الخميس، بعد دخوله المستشفى بدقائق قليلة، إثر معاناة طويلة مع المرض، تاركا إرثا فنيا متميزا. 

ونعى عدد من الفنانين محمد عاطفي، معبرين عن حزنهم لفقدان الساحة الفنية واحدا من أبرز أهرام الدراما المغربية، الذين بصموا أسمائهم في ذاكرة المغاربة، بأعمال فنية فريدة.

وقال الممثل رشيد الوالي إنه “يعتبر الراحل الأب الروحي له على اعتبار أنه أول شخص منحه فرصة الوقوف أمام الكاميرا في فيلمه “ظلال الماضي”، إلى جانب أعمال تلفزية أخرى”. 

وعبَر الوالي، في تصريح لجريدة “العمق”، عن فخره بمشاركة الراحل محمد عاطفي في آخر أعماله “الطابع”، قائلا إن “كتب من أجله دورا في خطوة تعبر عن امتنانه الكبير لمخرج “سرب الحمام”.

وكشف رشيد الوالي أن “الراحل كان يعاني من مرض “شلل الرعاش”، مشيرا إلى أنه “خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة تدهورت حالته الصحية بشكل كبير”، مقدما التعازي الحارة لأسرته. 

واستحضر الممثل هشام الوالي ذكرياته الأخيرة مع الراحل خلال تصوير فيلم “الطابع”، قائلا إنه “كان يجد صعوبة في قراءة السيناريو”، موردا أنه “مات قبل أن يشاهد هذا العمل السينمائي”.

ومن جهته، قال الفنان محمد الغاوي، في تصريح مماثل، إن “الساحة المسرحية فقدت هرم من أهرام المسرح”، مبرزا أن “الراحل مثل مع أسماء عالمية”. 

وأضاف الغاوي أن “الممثل عاطفي كان يدرسه مع أبناء الدرب بالمجان”، موردا أن “له فضل كبير على الكثير من الممثلين الذين أصبحوا نجوم الشاشة المغربية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *