أخبار الساعة، مجتمع

تلميذ بالإعدادي يكسر أنف أستاذة بمراكش

تعرضت أستاذة تشتغل بثانوية الويدان الإعدادية بمراكش، لعنف جسدي من طرف تلميذ يدرس في مستوى الثالثة إعدادي، بنفس المؤسسة، نتج عنه إصابتها بكسر على مستوى الأنف.

ووفق ما كشف عنه بيان تضامني للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، فإن الاعتداء جرى يوم السبت المنصرم، وتسبب للأستاذة في “رضوض وكدمات على مستوى الوجه”.

وأضاف بيان النقابة المذكورة، أنه تم نقل الأستاذة على وجه السرعة للمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش لتلقي العلاجات الأولية المستعجلة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وذلك بعد ظهور انتفاخات طالت جنبات الوجه، حيث تؤكد التقارير الأولية احتمالية وجود كسر على مستوى الأنف”.

ودعا البيان المذكور، “الجهات المسؤولة التدخل العاجل من أجل ردع مثل هذه السلوكات العنيفة التي تضرب في العمق المدرسة العمومية، وتطال المدرسات والمدرسين و مكانتهم الاعتبارية، وكرامتهم التي استبيحت أمام مرأى ومسمع من المسؤولين على اختلاف مستوياتهم”.

كما حمل المكتب الإقليمي لنقابة FNE، وفق ذات البيان” المسؤولية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بسبب “غضها” الطرف عن مثل هذه الممارسات التي تستهدف النيل من كرامة الشغيلة التعليمية ورمزيتهم الاعتبارية وقدسية مهمتهم النبيلة”.

∗الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *