آخر أخبار الرياضة، مونديال 2022

بعد إقصاء بلجيكا من المونديال.. هازارد يطوي صفحة الماضي ويعلن اعتزاله اللعب الدولي

قرر قائد المنتخب البلجيكي، إدين هازارد، اعتزال اللعب الدولي بعد فشل منتخب بلاده من العبور إلى الدور الثاني لمونديال قطر 2022.

وكتب هازارد عبر حسابه على شبكة “إنستجرام”، اليوم الأربعاء، “طويت الصفحة اليوم، لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية”.

وأضاف لاعب ريال مدريد الإسباني “شكرا لكم على الحب، شكرا لكم على الدعم غير المحدود، شكرا لكم على كل هذه السعادة منذ 2008”.

وخرج المنتخب البلجيكي المصنف الثاني عالميا في ترتيب “الفيفا” بشكل مخيب من الدور الأول للمنافسة، الخميس الماضي، بعد تعادله مع منتخب كرواتيا دون أهداف ضمن منافسات كأس العالم 2022.

واحتل “الشياطين الحمر” المرتبة الثالثة في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد فوز وحيد ضد كندا، مقابل هزيمة ضد المغرب وتعادل ضد كرواتيا.

وحقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا أمام نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونجح المنتخب المغربي في الحد من خطورة نجوم بلجيكا خلال الجولة الأولى، قبل أن يتمكن حكيم زياش من افتتاح التسجيل ووقع أول هدف للأسود قبل أن يلغى بداعي تسلل زميله سليم أملاح وتأثيره على رؤية الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، حيث ضيع سيلا من الفرص أبرزها تسديدة سفيان بوفال التي مرت محادية للمرمى البلجيكي.

وافتتح أسود الأطلس حصة التسجيل عبر اللاعب عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، من ركلة حرة مباشرة غالطت الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، قبل أن يطلق زكرياء أبو خلال رصاصة الرحمة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليحقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا هو الأول في المونديال منذ نسخة 1998 بفرنسا.

وفي السياق ذاته، أعلن مدرب المنتخب البلجيكي، روبرتو مارتينيك، في وقت سابق أنه سيغادر منصبه مع “الشياطين الحمر” وذلك عقب تعادلهم سلباً مع كرواتيا وإقصائهم من الدور الأول لمونديال قطر 2022، وفق ما أفادت به وكالة فرنس برس الفرنسية.

ونقلت الوكالة ذاتها عن المدرب قوله في مؤتمر صحافي بعد المباراة، إن “هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب. وحان الوقت كي أتنحى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *