مجتمع

جنايات فاس تدين مسؤولا أمنيا بسنتين حبسا نافذا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الاموال بمحكمة الاستئناف بفاس، الاثنين، بالحكم بسنتين حبسا، في حق مسؤول أمني، توبع في ملف التغرير بقاصر وهتك العرض بدون عنف.

فقد قضت المحكمة في حق المسؤول الأمني (برتبة عميد ممتاز ورئيس دائرة للشرطة القضائية بفاس) بسنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل تهمة “التغرير بقاصر وهتك عرض بدون عنف”، وذلك بعد أن تقدم والدها بشكاية يتهم فيها المسؤول الأمني بسوء الجوار وبالعلاقة الغير الشرعية التي تجمع بين العميد الممتاز وبين ابنته القاصر.

وكان أب الضحية قد أكد في شكايته توفره على محادثات هاتفية تجمع بين العميد وابنته القاصر، وهو ما أكد لدى هيئة الحكم التهم المنسوبة إليه واتخاذه بها، إضافة إلى اعتراف المسؤول الأمني بذلك.

يذكر أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الأربعاء 05 أكتوبر 2022، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لعميد شرطة ممتاز يعمل بولاية أمن فاس ويرأس دائرة أمنية، يشتبه في تورطه في قضية استغلال النفوذ والتغرير بفتاة قاصر المقرون بهتك العرض بدون عنف.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكاية تقدم بها والد الفتاة القاصر، يتهم فيها موظف الشرطة الذي يرأس دائرة أمنية بمدينة فاس، بالتغرير بالضحية أثناء تقديمها لشكاية تتعلق بسوء الجوار وتعريضها للتغرير وهتك العرض بدون عنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *