سياسة

البام يدين بالمس بسمعة لاعبي المنتخب ويشيد بـ”القفزة النوعية” في ورش الحماية الاجتماعية

أدان حزب الأصالة والمعاصرة “الانزلاقات الإعلامية غير الأخلاقية التي وصلت حد التشهير بالحياة الخاصة لبعض اللاعبين والمس بسمعتهم وترويج أكاذيب واتهامات خطيرة في حقهم”، وأشاد بالقفزة النوعية التي عرفها ورش الحماية الاجتماعية.

وثمن بلاغ للمكتب السياسي للبام “القفزة النوعية” التي عرفها ورش الحماية الاجتماعية ابتداء من فاتح دجنبر الجاري، حيث نقل المواطنات والمواطنين الذين كانوا مسجلين في نظام الحماية الاجتماعية “راميد” إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) للاستفادة من الخدمات التي يتيحها هذا النظام، “مما يجسد الرغبة الملحة للحكومة في إنجاح هذا الورش الملكي ذي الأهمية القصوى في مسار بناء الدولة الوطنية الاجتماعية”.

وأشاد المكتب السياسي للبام بشروع الحكومة في الإعداد للعمل بالسجل الاجتماعي الموحد بعدد من العمالات والأقاليم، قائلا إن ذلك “يمهد لإعداد منظومة جديدة للاستهداف الاجتماعي، وتعميمها وتفعيلها التدريجي على مختلف الجهات”.

ودعا الحكومة إلى الإسراع أكثر بتنزيل هذا الورش الاجتماعي، والتغلب على بعض الصعوبات التقنية التي تواجهها عملية التسجيل في هذا “السجل الهام الذي نأمل أن يحدث قطيعة جذرية مع الأساليب الماضية المتجاوزة ومحدودة الأثر في مجال الدعم الاجتماعي الموجه للفئات الهشة والمعوزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *