أخبار الساعة، مجتمع

مقاطعة منظومة مسار تربك مسؤولين بقطاع التعليم

يبدو أن قرار مقاطعة مسك النقط في منظومة مسار الذي أعلنت عنه تنسيقيات في قطاع التعليم بدأ يزعج المسؤولين بوزارة التربية الوطنية بعد تسجيل نسب متدنية في هذا الصدد.

ودعت مديرية التعليم ببني ملال رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم إلى حث الأطر التربوية على احترام الجدولة الزمنية المخصصة لمسك النقط.

وذكرت المديرية في مراسلة منسوبة إليها أن النسبة الإجمالية لمسك نقط فروض الأسدوس الأول من السنة الدراسية الجارية لم تتجاوز 22,2%، مسجلة تفاوتا بين الأسلاك التعليمية حيث لم تتعد نسبة المسك%11,09 بالثانوي التأهيلي.

وشددت المراسلة على ضرورة مسك النقط في آجالها من أجل تجنب المشاكل التقنية التي تعرفها منظومة تدبير التمدرس” مسار”، لافتة إلى ضرورة استصدار بيانات النقط ابتداء من يوم 18 يناير 2023.

وتخوض خمس تنسيقيات تعليمية (الزنزانة 10، خارج السلم، تجميد الترقيات، ضحايا النظامين، المفروض عليهم التعاقد)، منذ مدة احتجاجات تطالب بإنصاف الفئات المتضررة وعلى رأسها أساتذة الزنزانة 10 والمطالبين بخارج السلم، فضلا عن المفروض عليهم التعاقد.

وضمن مسلسلها الاحتجاجي، دخلت التنسييقات قبل يوم واحد في إضراب وطني ليومين متتاليين بدأ أول أمس الاثنين، بالإضافة إلى مقاطعة مسك النقط بمنظومة مسار أو تسليمها احتجاجا على عدم تجاوب الوزارة مع مطالبها التي توصف بالمشروعة والعادلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *