سياسة

المغرب: أقلية من داخل الاتحاد الأوروبي منزعجة من علاقاته مع المملكة (فيديو)

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن “أقلية” من داخل أوروبا منزعجة من طبيعة علاقات الاتحاد الأوروبي مع المغرب.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة التي جاءت عقب مجلس الحكومة، اليوم الخميس، إن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي “قديمة وقوية تتميز بالثقة.. والمغرب حريص على تطويرها”.

واستدرك الناطق الرمي باس الحكومة قائلا “لكن للأسف هناك أقلية منزعجة من هذه العلاقات تحاول أن تستهدف المغرب إما اعلاميا أو عبر عدد من المؤسسسات”.

وشدد على أن المغرب يواصل حرصه على قوة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتطويرها ويتعامل على مع المجموعة التي تشوش عليها “على أنها أقلية”.

وفي سياق آخر، أشار المسؤول الحكومي إلى أن العلاقات مع الجارة الشمالية إسبانيا “علاقات متميزة، وعرفت دفعة قوية من قبل الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسباني”.

وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة قد قال، قبل أيام خلال زيارة منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن علاقات المملكة المغربي مع الاتحاد الأوروبي “يجب تنميتها وحمايتها من المضايقات في البرلمان الأوروبي.

وقال بوريطة إن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تواجه “مضايقات قضائية متواصلة، وهجمات إعلامية متكررة”، كما تواجه “هجمات في المؤسسات الأوروبية، لا سيما في البرلمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *