سياسة

بنكيران معلقا على جدل مباراة المحاماة: “هادشي مخدوم” وجهات وراء ما يقع لوهبي

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، تعليقا على الجدل الذي رافق نتائج مباراة امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، إن ما يقع لوهبي يثير الشك وجهات وراء ذلك، “وهادشي مخدوم”.

وتساءل بنكيران “من الجهة التي تقف وراء هذه الحملة؟”، مضيفا أن ما يقع لوزير العدل “يثير الشك”، جازما بأن “هادشي مخدوم ووراء جهات.. والمجتمع انخرط في الحملة”.

وشبه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ما يقع لوزير العدل الحالي بما وقع سابقا لعزيز أخنوش، قبل أن يتولى رئاسة الحكومة، لما واجهت شركة إفريقيا للمحروقات حملة مقاطعة تم الترويج لها على “فيسبوك”، بالإضافة إلى حملة “إرحل” في سياق الغلاء لما تولى رئاسة الحكومة.

وقارن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بين امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة في عهد وهبي وبينه في عهد وزير العدل الأسبق المصطفى الرميد، بحيث إنه في عهد وزير البيجيدي “لا أحد احتج”.

واستدرك بعد الإله بنكيران بأن مباراة المحاماة في عهد وهبي، حيث إننا “اليوم أمام أزمة سياسية، طرفاها جمهور فقد صوابه ووزير يقول أي شيء ولا يقول شيئا”.

وخاطب بنكيران وهبي قائلا، إن ما يستخلص مما يجري “أنك تشارك في الحكومة بدون ثقة، والثقة هي الأساس، الشعب لا يثق فيك أو فقد الثقة فيك.. ممارسة السياسة بدون ثقة أمر صعب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • M_nkob
    منذ سنة واحدة

    سبحان الله يا بنكيران أصبحت تتير الشكوك تريد أن تقول بأن الإمتحان سليم وان وهبي بريئ

  • sahrawoad
    منذ سنة واحدة

    بنكران بغا إقول للمغاربة بأن وهبي لا ينطق عن الهوى إن هي إلا جيهات أخرى المضحك المبكي ..وهبي فمو اللي دارها ليه تينطق بلا جاوي بلا بخور سبحان الله أولاد عبد الواحد كلهم واحد