منوعات

مؤسسة إماراتية تتكفل بمصاريف دراسة 576 تلميذ مغربي يتيم

أعلنت جمعية الريان لرعاية الأيتام والأرامل أنها أبرمت اتفاقية تعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي، سيعمل الأخير بمقتضاها على كفالة عدد من الأطفال الأيتام المغاربة وذلك بتمكين أسرهم من منح دورية عبارة عن دعم مالي مباشر.

وأشارت الجمعية من خلال بلاغ لها إلى أنها دأبت منذ تأسيسها سنة 2008 على بلورة استراتيجية عمل تعتمد أساسا على تأهيل النساء الأرامل بفتح المجال لهن للاستفادة من التكوين في عدة مهن تقليدية لضمان استقلالهن المادي.

وأبرزت الجمعية أن الاتفاقية مع الهلال الأحمر الإماراتي ستمكن 576 تلميذا وتلميذة من الاستفادة من هذه المبادرة، مشيرة إلى أن المؤسسة الإماراتية وفرت 429 حقيبة مدرسية لهؤلاء الايتام المكفولين إضافة إلى عدد من الحاجيات لمواجهة برودة الطقس في هذا الفصل.

وأكدت الجمعية أنها قامت بالأشراف التام على هذه العملية، حيث وفرت كل الظروف اللوجيستية والإجراءات الإدارية والقانونية لتمكين أسر المكفولين من الدعم المرصود لها في أحسن الظروف.

وشددت على أن استراتيجية عملها تعتمد على تقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة على مستوى الاعاشة (القفة، الصحة، السكن) إضافة إلى البحث على صيغ لضمان كفالة أبنائهن الأيتام حتى يتمكنوا من متابعة دراساتهم في ظروف عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    والمؤسسات المغربية تتكفل بابناء الاثرياء وابناء باك صاحبي عندي عندكوحتى واحد مايكون ضدك تبعا للقاعدة اكلوا فاكلنا ونهبوا ونهبنا كول البيدق وطلع الضيم .