سياسة

وهبي يتنازل عن متابعة “غشاشين” في امتحان المحاماة ويتشبث بمقاضاة راسب

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، تنازله عن متابعة الطلبة الذي ضبطوا في حالة غش خلال اجتيازهم لمباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، متشبثا في السياق ذاته بإحالة طالب راسب على النيابة العامة بتهمة “التزوير”.

وهبي الذي كان يتحدث أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، الثلاثاء، برر قراره بقوله: “يصعب على الزج بشاب يبحث عن عمل إلى السجن لأنه في لحظة ضعف في الامتحان لجأ إلى الغش”، مضيفا أنه يتعامل كثيرا بشكل عاطفي.

وأوضح المسؤول الحكومي أن الحالات التي ضبطتها الوزارة خلال امتحان المحاماة كانت قليلة ولا تتجاوز 5 حالات على الأقل، مضيفا أن هذه الحالات أحالها على الضابطة القضائية قبل أن يقرر التنازل عن متابعة أصحابها.

ولفت وهبي إلى أن المترشحين لهذه المباريات قبل ولوجهم إلى قاعات الامتحان “يتم تفتيشهم باحترام، لأننا لسنا هنا في مخافر الشرطة، كما يتم منعهم من إدخال الهاتف، وتفتيش محافظهم، لكن يصعب تفتيش جسد بنت”، وفق تعبيره.

في السياق ذاته، أكد المترشحين الذي ضبطوا في حالة غش خلال الامتحان، لن يتم حرمانه من اجتياز الامتحان السنة المقبلة بسبب الخطأ الذي ارتكبوه في حالة ضعف، مضيفا أنه لا يمكنه أن يضحي بمصير 50 ألف اجتازوا الامتحان فقط لأن 10 مترشحين ضبطوا في حالة غش.

وعاد وهبي للحديث عن الضجة التي أعقبت تصريحه حول دراسة ابنه في كندا، حيث قال “أعترف بأنني ارتكبت خطأ بالتصريح الذي أدليت به”، مضيفا أن أبناءه عاشوا ظروف صعبة بعد الهجوم الذي تعرضوا له في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وزاد وزير العدل قائلا: “فعلا ارتكبت خطأ، أنا ابن الجامعة وكبرت مع الناس العاديين وليس في قصر عاجي”، مضيفا أن الرد كان عنيفا وتم التقاطه واستعماله، متقدما باعتذاره إلى كل من استفزه تصريحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبده المهاجر
    منذ سنة واحدة

    لانه يقول ما لا يعقل, المحسوبية وهذا ديالنا محبوبة لدى كل من كان يسمي نفسه مناضلا ولكن هذا عمل جيد جدا حتى يعلم المغاربة ان من يسمون انفسهم مناضلين وحقوقيين هدفهم هو تحقيق الاغراض الشخصية ووووووو