مجتمع

درك تازناخت يفك لغز سرقة مبلغ 24 مليون سنتيم من راعي غنم بورزازات

جرى بحر الأسبوع المنصرم توقيف مشتبه به ثان للاشتباه في تورطه في عملية السرقة الموصوفة التي طالت راعي غنم، في مبلغ 24 مليون سنتيم كانت بحوزته داخل خيمته الواقعة بإحدى الدواوير بالجماعة الترابية أنزال بإقليم ورزازات، وفق المعطيات التي وفرتها مصادر مطلعة لـ“العمق”.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن توقيف المشتبه به الثاني جاء في سياق الأبحاث التي باشرتها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتازناخت على خلفية تسجيل شكاية تتعلق بالسرقة في غياب مالكيها، حيث تم تشخيص هوية الفاعل الثاني في عملية السرقة ويتعلق الأمر بشاب في الثلاثينات من عمره، والذي إهتدت مصالح الدرك إلى مكانه بعد إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه.

وأشارت المصادر عينها إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الجرمي.

وبحسب المعطيات نفسها، فإن عناصر المركز الترابي سالف الذكر، تمكنت في وقت سابق، من توقيف المشتبه به الرئيسي، ويتعلق الأمر بأحد أقرباء الراعي، وتقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة، في حالة إعتقال وهو يقبع الآن بالسجن المحلي لورزازات، على خلفية القضية ذاتها.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتازناخت قد كثفت من أبحاثها وتحرياتها منذ الأربعاء 7 شتنبر الماضي بجماعة أنزال، المتواجدة بالنفوذ الترابي لإقليم ورزازات، لإيجاد خيط يوصلها إلى فك لغز سرقة مبلغ 24 مليون سنتيم من خيمة بإحدى الدواوير بالجماعة الترابية سالفة الذكر من طرف مجهولين.

ووفق مصادر مطلعة لموقع “العمق”، فإن شخصا يدعى (م.و) الذي يمتهن تربية الأغنام بالمنطقة، تفاجآ مساء الثلاثاء 6 شتنبر الماضي، عند عودته إلى خيمته، بعد يوم شاق في رعي الاغنام، بتعرضه للسطو، في الوقت الذي كانت فيه زوجته خارج الخيمة في مهمة لقضاء بعض الأغراض.

المصادر ذاتها أضافت أن المعني بالأمر أبلغ عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لتازناخت، التي قامت بمعاينة المكان، وذلك لفائدة البحث الذي فتحته بتنسيق مع الشرطة العلمية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة بورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *