أخبار الساعة، سياسة

فريق “اليسار الديمقراطي والشمعة” بفاس يرفضون التطبيع مع بلدية إسرائيلية ويتضامنون مع الصحافيين

قرر مستشارو ومستشارات الحزب الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار الديمقراطي، الانسحاب من الدورة السابعة لمجلس جماعة فاس التي انعقدت صباح الثلاثاء بمقر الجماعة، كتعبير عن رفضهم للنقطة 29 التي تتعلق باتفاقية توأمة بين فاس وإسرائيل، علاوة على التضييق على الصحافيين ومنعهم من أداء واجبهم المهني.

وأدان فريق الحزب الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار الديمقراطي بفاس في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إدراج نقطة في جدول أعمال دورة فبراير2023، والتي تتعلق باتفاقية التعاون بين جماعة فاس وبلدية كفر سابا التابعة لإسرائيل، وعرض النقطة على مستشاري ومستشارات الحزب للمصادقة عليها.

وأشاد الفريق في البيان ذاته، بالوقفة النضالية التي جسدتها ساكنة فاس وفعاليات المجتمع المدني أمام مقر الجماعة تزامنا مع دورة فبراير 2023، والتي تتضمن شعارات نصرة القضية الفلسطينية والمطالبة بإلغاء الاتفاقية بين فاس وبلدية كفر سابا الاسرائيلية.

كما طالب رئيس فريق الحزب خلال مجريات الدورة بسحب النقطة رقم 29 نهائيا من جدول الأعمال، معتبرا أنها ضرب لصورة العاصمة العلمية التاريخية وساكنتها.

وأعلن فريق الحزب الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار الديمقراطي في البيان، تضامنه مع الجسم الإعلامي لما تعرض له أحد الصحافيين من تضييق من طرف رئيس جماعة فاس، ومطالبة الصحافي بالإدلاء له بالبطاقة الصحفية رغم عدم توفر الرئيس على الصفة الضبطية التي تخول له ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *