مجتمع

أمين رغيب يرد على منتقدي حضوره بالبرلمان لمناقشة “التجسس” (فيديو)

علقّ المبرمج وخبير المعلوميات، أمين رغيب، على الضجة التي أثيرت على حضوره بمجلس النواب، قبل أيام، لمناقشة موضع اتهامات موجهة إلى المغرب التجسس”.

وقال رغيب، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، إن “هذه الضجة التي أثيرت كانت بالأساس حول حضوره بمجلس النواب وليس مضمون مداخلته”، مضيفا أنه كان “يمني النفس بأن يتم التعقيب على كلامه وليس حضوره”.

وتابع المتحدث ذاته تصريحه بالقول: “جميع المنتقدين كان يناقشون اللقب وليس الموضوع الذي تم طرحه في المداخلة”، وختم: “هذا أمر مؤسف لأنني كنت أتمنى أن يكون هناك نقاش إيجابي بخصوص ما تم طرحه في البرلمان”.

وسبق للمبرمج المغربي أن علق على هذه الضجة، عبر منشور على صفحته على “فيسبوك” قائلا: “اش جاب يوتيوبر لقبة البرلمان. واش انا فيوتيوب كانشطح؟ ياك كانشارك دروس تقنية لناس لهوما بسطاء وباغو ايتعلمو ؟ياك غا داك نهار تم تكريمي كأفضل مؤثر في المجال التقني وكنتي كاتفتاخر بيا . ياك عندي شركة متخصصة في نفس المجال اللي كاندوي عليه ، ياك هضرت غير فتخصصي ؟ واش ولات يوتيوبر عيب ؟ مانشاركوش ونفيدو ولاد الشعب ،اولا المشكل ماشي فكوني يوتيوبر ولكن  المشكل أبعد بكثير ؟ المشكل فداكشي اللي صرحت بيه”.

وأثار حضور أمين رغيب في ندوة عقدت بمجلس النواب للرد على اتهامات موجهة إلى المغرب حول “التجسس على مسؤولين أوربيين باستعمال برنامج “بيغاسوس”، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تعرض المبرمج والخبير في المعلوميات لجملة من الانتقادات، معتبرين أنه غير مؤهل للتحدث حول هذا الموضوع في قبة البرلمان.

وكان أمين رغيب دحض، خلال الندوة المذكورة، مزاعم التجسس واختراق هواتف المسؤولين الموجهة للمغرب، مشددا أن جميع هذه الاتهامات المتمثلة خاصة في استخدام برنامج “بيغاسوس” للتجسس “باطلة”.

واعتبر المتحدث ذاته، في مداخلته التي قدمها أمام رئيس مجلس النواب وعدد من البرلمانيين، أن هذه الهجمات يمكن لأي شخص أن يكشف بطلانها وعدم صحتها، مشددا على أن الاتهامات لا تستند على أي دلائل تقنية ملموسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *