مجتمع

مسؤول بفيدرالية الآباء للمتعاقدين: الإضراب مشروع لكن لا تتخذوا التلاميذ دروعا

حذر محمد مشكور، عضو المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعية آباء وأولياء التلاميذ، الأساتذة المتعاقدين من خطورة وتداعيات قرار الامتناع عن تسليم النقط، قائلا إن الإضراب حق مشروع لكن “لا تتخذوا التلاميذ دروعا لقضاء مصالحكم”.

وعبر مشكور عن قلقه على مصالح التلاميذ بسبب تأخر حصول العديد منهم على نتائج الأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي، إثر امتناع الأساتذة المتعاقدين (أطر الأكاديميات) عن تسليم نقط فروض المراقبة المستمرة للدورة الأولى وتضمينها في منظومة مسار.

وقال مشكور في تصريح لموقع “العمق”، إن الإضراب حق مشروع و”كنا دائما حاملين شعار نحن مع المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم مند أن انخرطنا وحملنا لواء الدفاع عن المدرسة العمومية”، واستدرك “لكن ضد العبث بمصالح بناتنا وأبناءنا واتخاذهم دروعا لقضاء مصالحكم”.

ونبه إلى أن قرار الامتناع عن تسليم نقط المراقبة المستمرة للدورة الأولى ينطوي على “تداعيات وخيمة، بل وخطيرة على مصلحة التلاميذ ومسيرتهم الدراسية ويولد تساؤلات من قبل الأسرة”.

ودعا المتحدث الأساتذة المتعاقدين إلى تجنب جعل التلميذ “الحلقة الأضعف” في معركتهم و”رهنه بهذه المشاكل”، داعيا إياهم إلى “تقديم تعليم جيد لكي يساعد التلميذ على التفوق وليس اتخاذه ورقة تفاوض”، فـ”نحن مع المطالب المشروعة والمعقولة ولكن ضد العبث بمصالح بناتنا وأبناءنا”.

من جهة أخرى دعا عضو المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأوليا التلاميذ، الحكومة بصفة عامة ووزارة التربية الوطنية بصفة خاصة إلى القيام بتحرك “قوي وناجع وسريع” لإيجاد حلول لهذه الفئة من الأساتذة المتمسكة بالامتناع عن تسليم النقط.

جدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين التصعيد ضد وزارة التعليم طلب لإماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، وذلك بالإقدام على خطوة الامتناع عن تسليم نقط المراقبة المستمرة وإدراجها في تطبيق مسار وهو ما أخر نتائج الدروة الأولى لعدد من التلاميذ، من جهتها واجها الوزارة قرار المتعاقدين بعدد من التوقيفات.

وكانت مصادر كشفت لـ”العمق” أن تنسيقية المتعاقدين ستمدد إضرابها الوطني لثلاثة أيام أخرى، ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية السبت المقبل، مع الاستمرار في رفض تسليم نقط المراقبة المستمرة وأوراق الفروض للإدارة.

وقالت المصادر ذاتها إن المجلس الوطني الذي انعقد عن بعد الليلة الماضية قرر أيضا عقد مجلس وطني حضوري في غضون هذه الأيام لاتخاذ قرار مناسب على ضوء تقارير لجنة الحوار المكلفة بعقد اجتماع مع هيئات نقابية وجمعوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ريم
    منذ سنة واحدة

    لو أن الوزارة حققت مطالب الأساتده لما تأزمت الوضعيه الأن، والحل بأيديهم،بدون لف ودوران يجب أن تتحقق مطالبهم إن كانت حقا مصلحة التلاميذ مهمتا لدا الوزاره