مجتمع

المغرب يواصل إنقاذ طاقم سفينة جنحت قبالة المضيق ومخاوف من تسرب وقودها

تواصل السلطات المغربية، عملية إنقاذ طاقم سفينة تجارية جنحت بمحاذاة ميناء مارينا سمير بمدينة المضيق، صباح اليوم السبت، بعد تعرض محركها لعطب تقني، وسط مخاوف من حدوث تسرب في خزان وقودها.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فإن السفينة كان يتواجد على متنها 9 أشخاص من أفراد الطاقم والعاملين بها، حيث كانت قادمة من إحدى موانئ الأوروغواي بأمريكا الجنوبية في تجاه لبنان.

وأفادت السلطات المحلية، بأن عميلة الإنقاذ المتواصلة، مكنت لحدود الساعة من إنقاذ 8 أشخاص من طاقم السفينة، من جنسيات سورية وهندية، فيما لا زال البحث جاريا عن شخص آخر في عداد المفقودين، حسب أعضاء الطاقم.

وتعمل عناصر الوقاية المدنية، بتنسيق مع القوات الجوية والبحرية الملكية والدرك الملكي، على إخراج أفراد الطاقم من السفينة، بمشاركة مروحية عسكرية تابعة للقوات الجوية الملكية.

وتعرف المنطقة استنفارا كبيرا لمختلف السلطات المعنية، حيث تمت تعبئة التجهيزات اللازمة لحماية الساحل من التلوث، تحسبا لأي تسرب للمحروقات من وقود خزان السفينة التي جرفتها التيارات البحرية إلى المياه الإقليمية للمغرب، عقب عطب أصاب محركها.

وتواصل فرق الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية، والمنقذين المدنيين، عمليات البحث باستخدام الوسائل اللوجيستيكية اللازمة، بحضور قائد الحامية العسكرية، ومصالح القيادة الجهوية والإقليمية للدرك الملكي، والبحرية الملكية، والوكالة الوطنية للموانئ البحرية التجارية، والمندوبية الإقليمية للتجهيز، إلى جانب والي جهة الشمال وعامل المضيق الفنيدق وباشا المضيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *