سياسة

الداخلية توظف 3600 إداري وتقني لإنجاح عملية التسجيل في السجل الوطني للسكان

وظفت وزارة الداخلية ما يناهز 3600 موظفا وموظفة بمختلف ربوع المغرب من تقنيين وإداريين وأعوان، وخصصتهم للإشراف على تسجيل المواطنين في السجل الوطني للسكان، وفق ما كشف عنه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في جواب على سؤال كتابي للنائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار عبد اللطيف صنديل.

وأبرز لفتيت أنه “تم إعداد السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد كقاعدة لبيانات الأسر المستهدفة، تفعيلا لمضامين قانون الإطار رقم 09.21 المتعلق بالحماية الاجتماعية، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره النه وأيده الرامية إلى إرساء منظومة وطنية متكاملة لورش الحماية الاجتماعية”.

وتابع “تم إحداث مصلحة الحماية الاجتماعية بالهياكل التنظيمية للعمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات والباشويات بموجب قرار رقم 611.05 كما وقع تغييره وتتميمه، وكذا توفير الموارد البشرية اللازمة والكفاءة لإنجاح هذا الورش عبر تنظيم عدة مباريات لتوظيف ما يناهز 3.600 موظف وموظفة من إداريين وتقنيين وأعوان للمساهمة في تنزيل مضامين هذا الورش”.

وشدد لفتيت على أن “وزارة الداخلية راعت في هذه التوظيفات في مختلف الدرجات والتخصصات توفير رأسمال بشري كاف ولتغطية وحسن تدبير هذا الورش الملكي الهام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *