خارج الحدود

مصرع أزيد من 40 مهاجرا بعد غرق مركبهم بالسواحل الإيطالية

تناقلت وسائل إعلام دولية مختلفة نبأ مقتل عشرات المهاجرين غير النظاميين، وإصابة عدد آخر منهم جراء انقلاب سفينة تقلهم على السواحل الإيطالية صبيحة اليوم الأحد.

وذكر مسؤول إيطاليا لشبكة رويترز أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذي لقو مصرعهم جراء غرق سفينتهم بالسواحل الإيطالية بلغ 45 قتيلا، فيما نجى 81 منهم.

وأعلن الصليب الأحمر الإيطالي في وقت سابق من صباح اليوم، انتشال 43 جثة تعود لمهاجرين غير نظاميين، بينمهم نساء وأطفال جراء غرق مركب كان يقلهم على مقربة من ساحل مدينة ‘‘كروتوني‘‘ جنوب إيطاليا، مشيرا أن المركب كان يقل قرابة 120 مهاجرا.

وقال المسؤول الإيطالي إن السفينة حسب ما ورد عن المهاجرين الناجين، كانت تقل ما بين 140 إلى 150 راكبا.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الإيطالية ‘‘أنسا‘‘، إن الآراء متضاربة بخصوص عدد المهاجرين الذين كانوا على متن السفينة، فوفقا لبعض الناجين، تضيف الوكالة، كان عددهم حوالي 180، وبالنسبة لآخرين، كانوا 250 على الأقل.

وأكد المصدر ذاته أن عمليات البحث لا تزال مستمرة، في الوقت الذي تم فيه انتشال 80 شخصا على قيد الحياة وتم العثور على 45 جثة على طول ساحل مدينة ‘‘كروتوني‘‘ بجنوب إيطاليا، مؤكدة أن من بين الضحايا العديد من الأطفال والنساء.

وأضافت الوكالة أن المهاجرين قد قدموا من العراق، وإيران وأفغانستان، وسوريا، عن طريق تركيا، وهي الطريق المعهودة التي يرتادها المهاجرون بالدول المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • bsah
    منذ سنة واحدة

    غريب