اقتصاد

مورو استقبل رئيسها.. شركة صينية لإطارات السيارات والطائرات تعتزم إحداث مصنع ضخم بطنجة

استقبل عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء اليوم الأربعاء بمقر مجلس الجهة بطنجة، وفدا عن شركة “Sentury” سنتوري الصينية، والذي ترأسه “لاني لين”، رئيس الشركة، مرفوقاً بكل من “تشانغ هويمين” و”تشين جيان وين”.

وتملك شركة سينتوري 3 مراكز لتصنيع إطارات الشاحنات والسيارات والطائرات، اثنان منها في الصين وواحد في تايلاند، بجانب 3 مراكز للابتكار و3 مراكز للتجارب، وهي شركة مُدرجة في البورصة الصينية.

الشركة التي تسعى إلى التوسع بالمغرب، أعلن رئيسها، حلال لقائه بمورو، اهتمامه بإحداث مصنع بالمنطقة الصناعية “طنجة تك”، باستثمار قدره 300 مليون دولار، وذلك لتصنيع الإطارات بحوالي 6 ملايين إطارا سنويا.

ورحب رئيس مجلس الجهة، بالاهتمام الذي أبدته الشركة الصينية، وأكد رغبته في إنشاء أحد أكثر المصانع تطورًا في العالم في هذا المجال، وجعل هذا المشروع مشروعًا رائدًا في إطار تطوير التعاون الاقتصادي الصيني المغربي.

الاجتماع الذي حضره المدير العام ونائب المدير العام لشركة تهيئة “طنجة تك”، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، ناقش فيه الجانبان سبل التنفيذ الفعال لهذا المشروع.

وبحسب بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن هذا هذا المشروع سيمكن من تعزيز التشغيل بالجهة، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية.

وشكل هذا اللقاء فرصة للطرفين لتحديد أسس نظام صناعي رائد في مجال صناعة الإطارات واتفقا على العمل معا من أجل تجسيد هذا التعاون وتعزيز الروابط الاقتصادية بين المغرب والصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *