آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الصحف الإسبانية تتحسر على “ضياع” شادي رياض.. وتؤكد: الركراكي لم يخطف إبراهيم دياز

تطرقت عدد من الصحف الإسبانية للائحة المنتخب الوطني المغربي التي أعلن عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، استعدادا لملاقاة البرازيل والبيرو وديا.

وفي هذا السياق، أكد صحيفة “ماركا” أن اللاعب إبراهيم دياز يضع تمثيله للمنتخب الإسباني كأولوية في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنه في نفس الوقت لم يغلق الباب في وجه المنتخب المغربي.

وأوضحت “ماركا”، في مقال بعنوان “المغرب يكشف قائمته بدون إبراهيم دياز الذي يريد تمثيل منتخب لاروخا”، أن حلم اللاعب هو إسبانيا لكن يبقي خيار اللعب للأسود مطروحا في حالة تم تجاهله من طرف الإسبان.

من جهتها، أعربت صحيفة “أس”، في مقال بعنوان “الركراكي لم يسرق دياز لكنه خطف شادي رياض”، عن ارتياحها لعد عدم استدعاء دياز في قائمة المنتخب الوطني المغربي للتوقف الدولي المقبل، نهاية الشهر الجاري.

كما عبرت الصحيفة ذاتها عن أملها في أن يكون إبراهيم دياز حاضرا في قائمة المنتخب الإسباني، التي سيتم الإعلان عنها في ندوة صحفية الجمعة المقبل، مشيرة إلى أن مدرب “لاروخا”، لويس دي لافوينتي، يعرف دياز جيدا ومعجب بخصائصه كلاعب صاعد خاصة أنه كان، حسب الصحيفة، يعتمد عليه في المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة.

بالمقابل، أبدت الصحيفة انزعاجها وتحسرها على المناداة على مدافع برشلونة الرديف، شادي رياض، مشيرة إلى أن اللاعب سبق له أن مثل الفئات السنية للمنتخب الإسباني، مستعرضة خصائص اللاعب وإمكانياته كلاعب صاعد، وأن “لاروخا” في حاجة للاعب مثله.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد أكد على أنه لن يرغم أي لاعب على تمثيل المنتخب الوطني المغربي، موضحا أنه سافر لمدينة ميلان الإيطالية من أجل معرفة نوايا إبراهيم دياز لتمثيل أسود الأطلس، وأن اللاعب لم يظهر اقتناعا كاملا بتمثيل المنتخب الوطني، مشددا على ضرورة عدم الضغط على اللاعبين واحترام اختياراتهم.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن دوره لا يقتضي إقناع اللاعبين بحمل قميص المنتخب المغربي، مضيفا أنه على أي لاعب أن يكون مقتنعا ذاتيا بهذا الأمر دون الضغط عليه، مؤكدا أن إنجاز المنتخب المغربي لا ينبغي أن يؤثر على اختيارات اللاعبين.

وشهدت قائمة المنتخب الوطني المغربي، التي أعلن عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، حضور 6 أسماء جديدة ستحمل قميص المنتخب الأول للمرة الأولى، في مقدمتهم شادي رياض، لاعب برشلونة الرديف.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره البرازيلي وديا على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة يوم السبت 25 مارس 2023 على الساعة العاشرة ليلا، في مباراة هي الأولى للأسود بعد الإنجاز التاريخي بمونديال قطر.

وسيتوجه المنتخب الوطني المغربي إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *