أدب وفنون

وصف المغربيات بـ”العاهرات”.. حفل لرابور فرنسي بالبيضاء يشعل الغضب

أثار إعلان تنظيم حفل غنائي للرابور الفرنسي إيلي يافا الشهير بـ”بوبا” بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء في يونيو القادم، (أثار) جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وعبرت الآلاف من الناشطات الإلكترونيات المغربيات عن غضبهن الشديد من تنظيم حفل الرابور الفرنسي في مدينة الدار البيضاء، بدعوى أنه أساء للمرأة المغربية في إحدى أغانيه، ووصفها بـ”العاهرة”، وذلك بعد انفصاله عن صديقته التي كانت تحمل ذات الجنسية.

وطالبت الناشطات الإلكترونيات اللواتي أطلقن هاشتاق “بوبا غير مرحب به في المغرب” و”لا لاستقبال بوبا في المغرب”، الجهة المنظمة للحفل بإلغائه واحترام مشاعرهن.

وفي هذا الصدد قالت ناشطة إلكترونية تحمل اسم “سارة سمايرة”: “هذا رابور فرنسي مشهور عندو أغنية كتقول المغربيات طييط وديما فتويتر كيدق على المغربيات وكيحشي الهضرة، إلا داروه والله ما فينا نفس من طنجة لكويرة”.

من جهتها قالت ناشطة تحمل اسم “مغربية حرة”: “ولد فرنسا ماخلا ماقال على لالياتو المغربيات فأغانيه و شي قلال النفس معيطين ليه يدير حفلة فالمغرب من ورا رمضان السيد أصلا دون المستوى حتى من انستقرام حذفو ليه حسابو الموثق شحال هادي بسبب السلوك ديالو السيء كان عندو دييك الوقت فوق ربعة مليون”.

وتساءلت ناشطة تدعى “سناء” عن الهدف من استقباله، قائلة: “واش غيجيبوه باش يغني ديك الأغنية لي كيعايرنا فيها؟ واش هذا لي جابو مفراسوش بلي عاير ليه مو وختو وتريكتو كاملة باش تعرف مكاين بو بحث على الناس لي كتجي تغني”.

يشار إلى أن الرابور الفرنسي “بوبا” ذي الأصول السينغالية، اشتهر بإثارته للجدل في العديد من القضايا، كما حظر موقع “انستغرام” حسابه الذي كان يتابعه حوالي 5 ملايين متابع بقرار من المحكمة القضائية بمرسيليا عام 2022 بعد شكوى قدمتها زوجة الرابور الكونغولي ميتر غيمس، بسبب مزاعم تتعلق بالتحرش.

يذكر أن إيلي يافا الشهير بـ “بوبا” أحيا حفلا غنائيا بمنصة السويسي عام 2017 خلال مشاركته في الدورة الـ16 لمهرجان موازيين إيقاعات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Kouider Kharkhach
    منذ سنة واحدة

    إنه الاستهتار والاحتقار والحظ من قيمه المغاربة. يجب ردعه رإسماعه رد رد قوي والتعامل معه بحزم ومنعه من الدخول إلى أن يعتذر.

  • احمد محمد
    منذ سنة واحدة

    إذا كانت صديقته التي كانت تزني معه عنصرية تركته من أجل آخر ابيض لأنه أسود ما كان يحق له أن يتهم المغربيات كلهم بالعاهرات لو كانت ذا شأن ما ارتبطت به دون زواج

  • Abdou
    منذ سنة واحدة

    إذن هو مريض نفسيا تركته زوجته المغربية وظهر على حقيقته، خبيث منحط،المغربية حطمته و أظهرت لمحبيه ما يعاني منه من أمراض. هذا كل ما في الأمر؛ كل من يسب المرأة فهو جبانلا يقوى عليها