أدب وفنون

عودة بعد غياب طويل.. فهيد: أشعر بمسؤولية كبيرة والعمل مع الخياري ثمرة مسار طويل

بعد سنوات طويلة من الغياب يعود الفنان الكوميدي المغربي عبد الخالق فهيد للقاء جمهوره عبر الشاشة الصغيرة في الموسم الرمضاني 2023، من خلال سيتكوم “ديرو النية” الذي سيعرض على شاشة القناة الثانية.

عبد الخالق فهيد ابن الحي المحمدي الذي اشتهر بلغته الكوميدية الممزوجة باللهجة البدوية وحركته “هاكآلبارود” يكشف في حوار مع “العمق” تفاصيل عودته لأحضان التلفزيون العمومي بعد تَغْيبه لسنوات، وتعاونه الجديد مع الفنان محمد الخياري، إضافة إلى رأيه في إنتاجات الكوميديين الشباب.

ما هو جديدك الفني؟

أشارك في السيتكوم الرمضاني “ديرو النية” الذي سيعرض على شاشة القناة الثانية خلال الشهر الفضيل، وهو عمل كبير تتوفر فيه جميع شروط النجاح لا من ناحية الإخراج، أوالإنتاج، وكذا مشاركة أسماء وازنة من الممثلين المغاربة حيث يجمع بين جيلي الرواد والشباب.

أجسد في السيتكوم دور “الكوشي” وهو لاعب كرة قدم عُرف بلعبه بقدمه اليسرى كثيرا، قبل أن يتعرض لإصابة ستمنعه من مواصلة إكمال مساره الكروي، حيث سيلتقي بصديقه محمد الخياري الذي كان يعرفه منذ زمل طويل في حي “الركراكة” ويعودان يذاكرتهما للماضي، ثم تربطهما علاقة مصاهرة من خلال زواجه بشقيقته الباتول التي تجسدها الفنانة زهور السليماني.

العودة للشاشة الصغيرة بعد غياب طويل

لا أخفيك بأنني أشعر بمسؤولية كبيرة جدا لأنني أعلم بأن الجمهور ينتظر عودة عبد الخالق فهيد، أنا سعيد لأن اسمي أقترح من قبل مدير القناة الثانية سليم الشيخ، وأتمنى أن تطفئ عودتي غياب السنوات الماضية، وسيكون القادم أجمل إن شاء الله.

كيف هي أجواء العمل رفقة الفنان محمد الخياري؟

اشتغالي مع الخياري في سيتكوم “ديرو النية” لم يأتي من فراغ، وإنما هي ثمرة مشاور من العمل المشترك بيننا انطلق من مسرح الحي، ومر بالمسرح البسيط قبل أن يتوج بأعمال عديدة ناجحة قمنا بها لصالح القناة الثانية، نحن اليوم من جديد معا، وربما نقوم بأعمال مشتركة مستقبلا في المسرح أو السينما أو التلفزيون.

ما رأيك في إنتاجات الكوميديين الشباب؟

جيدة، لقد شهدت خلال تجربتي في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الكوميدية “كوميديا” على عدد من الشباب المميزين، من بينهم يسار الذي يُعد الآن كوميديا ناجحا بكل ما للكلمة من معنى، إضافة إلى الثنائي الزبايل وياسين الذين خلقا فضاء مختلفا للفرجة.

ما هي نصيحتك للكوميديين الشباب؟

نصيحتي للشباب هي المسرح المسرح المسرح، لقد كنا محظوظين لأننا جئنا من دور الشباب للخشبة، المسرح هو الركيزة الصحيحة والرئيسية لصنع النجم سواء كان مُشخصا أو كوميديا، هو المصدر الأساسي لاكتساب النفس الطويل.
يُعرفك المسرح على عدة مدارس، ومن خلال الجولات التي تقوم بها في العديد من مدن المملكة تتمكن من التعرف على الخليط الذي يتكون منه المجتمع، حيث يتعرف الكوميدي على ما يطلبه الفاسي منه، وكذا الشمالي والصحراوي وغيرهم.

هل تحضر لأعمال فنية أخرى؟

نعم، بعد سيتكوم “ديرو النية” سأُطل على الجمهور المغربي من خلال عمل سينمائي رفقة الفنانة نجاة الوافي يُرتقب أن يعرض بعد حوالي شهرين، وسيكتشف الجمهور من خلاله شخصية جديدة لي مختلفة عن فهيد الذي اعتادوا عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *