مجتمع

والدة الشاب ضحية انهيار عمارة بقطر تكشف تفاصيل وفاته وتناشد الملك لنقل جثمانه للمغرب (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

بقلب يعتصره ألم فراق الموت وعدم احتضان جثة ابنها، ناشدت والدة محمد رضا الزلاغي الملك محمد السادس، قصد التدخل لتسهيل إجراءات إحضار جثة فلذة كبدها الهالك في انهيار عمارة وسط العاصمة القطرية الدوحة.

رضا كما تحكي أمه لجريدة “العمق”، كان من الأساتذة أطر الأكاديميات (أساتذة التعاقد) تخصص الرياضيات، سافر إلى تركيا مدة شهر ثم توجه مباشر إلى قطر، حيث اشتغل فترة مونديال 2022، ضمن اللجنة التنظيمية لهذا الحدث الرياضي مدة ثلاثة أشهر، وبعد انتهاء كأس العالم قطر، وجد نفسه عاطل عن العمل هناك، لكنه فضل الاستمرار في العيش في قطر رفقة شقيقه.

وتضيف الأم، أن يوم الأربعاء 22 مارس 2023، خرج رضا لصلاة الفجر، وبعد عودته للمنزل الذي يقطنه رفقة شقيقه والمكون من أربعة طوابق، أيقظ شقيقه للعمل ورجع إلى مكانه نائما، فانهارت العمارة وانهارت معها روح شاب قدر الموت أن يخطفه بعيدا عن أحضان الوطن والأهل.

وأكدت الأم أن السفارة المغربية ساعدت ابنها في البحث عن شقيقه الهالك محمد رضا، مطالبة هذه السفارة بأن تسهل منح ترخيص لنقل جثمان ابنها لدفنه قرب أسرته، لأنها لا تتوفر على إمكانيات للتوجه كل مرة لزيارة ابنها، بحسب تعبيرها.

من جهتها، قالت أخت رضا بحزن شديد، إن شقيقها الهالك كان سندها ومعين لها في السراء والضراء، معبرة على أن فقدانه كان مفجعا ومؤلما لها، ولا تستطيع الصبر على فراق شقيقها

صديق المرحوم خالد اجبيري، أكد من جهته، أن المرحوم محمد رضا كان شابا طموحا، مثل بلده خير تمثيل في كأس العالم بقطر 2022، معبرا عن رجائه في ألا يتخلى عنه وطنه جثة في بلاد الغربة.

وأردف خالد أنه ومنذ سماع خبر انهيار العمارة التي يقطنها صديقه محمد رضا يوم الأربعاء، ظل لديهم أمل في أن يكون مازال على قيد الحياة، إلى يوم الجمعة حين تأكد لهم خبر وفاته، وهو ما خلف صدمة وحزنا لهم.

وناشد صديق الهالك وزير الخارجية ناصر بوريطة المعروفة بديناميته الدبلوماسية، بأن يعير حيزا من هذه الدينامية للتدخل لدى السلطات القطرية لإعادة جثة محمد رضا لتخفيف ولو قليلا عن الحون الذي يعتصر قلوب أفراد أسرته.

 

ولقي محمد رضا الزلاغي، حتفه جراء سقوط مبنى سكني مكون من أربعة طوابق في منطقة “بن درهم” وسط العاصمة القطرية الدوحة. يوم الأربعاء 22 مارس الجاري.

وأكدت مصادر جريدة “العمق”، أن سفارة المغرب فور علمها بالخبر من السلطات القطرية انتقلت إلى عين المكان، حيث استمرت عملية البحث عليه تحت الإنقاض إلى صباح اليوم الجمعة، غير أنه عثر عليه جثة هامدة.

وكانت وزارة الداخلية القطرية، قد أعلنت أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة تمكنت من إنقاذ سبعة أشخاص جراء سقوط مبنى سكني مكون من أربعة طوابق في منطقة “بن درهم” وسط الدوحة، بينما توفي شخص واحد كان من ضمن المتواجدين في المبنى.

كما أشارت السلطات القطرية إلى أن الفرق المختصة قامت بإخلاء العائلات من المبنى والمباني المجاورة “احترازيا”، ونقلها إلى أحد الفنادق “حيث يتلقون الدعم النفسي المناسب من الشرطة المجتمعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *