أخبار الساعة، مجتمع

الملك: الراحل الغساسي كان كفاءة عالية في مختلف المسؤوليات الحكومية

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الوزير السابق، عبد اللطيف الغساسي.

ومما جاء في برقية الملك: “علمنا ببالغ التأثر، نعي المشمول بعفو الله تعالى ورضاه، عبد اللطيف الغساسي، الذي وافاه الأجل المحتوم، في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك، شهر المغفرة والرضوان”.

وأعرب الملك، “بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم ولكافة أهلهم وذويهم، ولسائر أقربائه وأصدقائه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في رحيله”.

وقال إنه كان “شخصية فذة أبانت طيلة مسارها السياسي عن غيرة وطنية صادقة وإخلاص شديد لثوابت الأمة ومقدساتها، وكفاءة عالية في مختلف المهام والمسؤوليات الحكومية والاقتصادية التي تقلدها في عهد جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني”.

وأضاف: “وإذ نشاطركم أحزانكم، في هذا المصاب الأليم، لندعو الله عز وجل أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الراحل المبرور الجزاء الأوفى عما أسدى لوطنه من خدمات جليلة، وأن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه”.

وتوفي عبد اللطيف الغساسي بالمستشفي العسكري بمدينة الرباط عن عمر يناهز 88 سنة بعد معاناة مع المرض.

وتقلد الغساسي مناصب وزارية وإدارية عليا، حيث شغل منصب وزير الأشغال العمومية والاتصالات سنة 1972، ووزير التجارة والصناعة والمعادن والطاقة والملاحة التجارية ما بين 1974 و1977، ثم وزير المالية ما بين 1977 و1979، وزير الفلاحة والإصلاح الزراعي من 1979 إلى 1981.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد شكري : متقاعد وموظف جماعي بجماعة اولاد علي الطوالع.
    منذ سنة واحدة

    عشت مرحلتين مختلفتين: المرحلة : الاولى : في عهد المرحوم: ادريس البصري : وزير الدولة في الداخلية الدي كان صارما : في عدم ارتفاع الاسعار والمرحلة التانية: في عهد وزير الداخلية الحالي: الدي لم يبد اي صرامة مع الارتفاع المهول في اسعار المواد الغداءية.