اقتصاد

انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب.. الغازوال ينزل تحت عتبة 12 درهما

علمت جريدة “العمق” أن أسعار المحروقات بالمغرب عرفت انخفاضا جديدا في محطات الوقود، ابتداءً من اليوم السبت، حيث نزل سعر الغازوال عن حاجز 12 درهما للتر.

وأفاد مصدر الجريدة بأن الانخفاض الجديد يشمل حوالي 70 سنتيما في سعر الغازوال (المازوط) الذي يشكل حوالي 90 بالمائة من استهلاك العربات في المغرب.

وتراوحت أسعار الغازوال لدى محطات البنزين بالمغرب، هذا اليوم، ما بين 11.96 و12.14 سنتيم، فيما ظلت أسعار البنزين (ليصانص) مستقرة بأزيد من 14 درهما.

ومع بداية شهر مارس المنصرم، شهدت أسعار المحروقات انخفاضا طفيفا تراوح ما بين 20 و40 سنتيم في أسعار الغازوال، حسب كل شركة.

وكانت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي، قد صرحت قبل أيام بأن المخزون المتوفر من الغازوال يكفي لـ29 يوما، و53 يوما بالنسبة لمخزون البنزين، فيما يغطي مخزون غاز البوتان 26 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الياس المكناسي
    منذ سنة واحدة

    دبا حتى هذا سميتوه إنخفاض .. حتى نتوما عملاء أخنوش لا أقل ولا أكثر

  • الياس المكناسي
    منذ سنة واحدة

    ويأتي هذا بعد الخوف من قيام ثورة شعبية قادمة

  • الياس المكناسي
    منذ سنة واحدة

    علاش غير أخنوش هو الرابح الأول والأخير فهاد الزيادة // والفاهم يفهم.. بصراحة ماعندناش دولة الحق والقانون والبرلمان الأوربي ما كدبش منين قال الكلمة ديالو بخصوص حقوق الإنسان بالمغرب

  • مغربي حر
    منذ سنة واحدة

    ااسعار تنزل فقط على الصفحات في الواقع لم نرى اي نزول

  • محمد
    منذ سنة واحدة

    سوال يطرح نفسه حول النصب والخبث والجشع الذي اصبحت تمارسه اغلبية محطات التوزيع خلال العشر الاشهر الاخيرة حيث لوحظ عدم احترام تغيير الاثمنة كما سبق في الوقت المناسب في حالة اعلان نقصها الا بعد 2 ; 3 او 4 ايام وذلك بحجة انتظار استهلاك التخزين. لماذ هذا الاستحمار لماذا هذه القاعدة لم تطبق في حالة اعلان الارتفاع حيث يلجا الكل الى الزيادة مباشرة من 00:00ليلا من اول الشهر او 15 منه…

  • عزيز
    منذ سنة واحدة

    يأتي هذا بعد إنهاك جيوب المغاربة والتسبب في ارتفاع اسعار المواد الاخرى بسبب ارتفاع المحروقات والخوف من ثورة شعبية قادمة.

  • Khaled
    منذ سنة واحدة

    هناك إرتفاع في الاثمنة و ليس انخفاظ