أدب وفنون

إلغاء حفل سعد لمجرد في باريس بعد سجنه

أعلنت مواقع بيع التذاكر الخاصة بحفل سعد لمجرد في باريس، أمس السبت، عن إلغاء الحفل، بعد أن تم إيداعه في السجن أول أمس الجمعة للاشتباه في تورطه في قضية “عنف جنسي”، بحسب ما ذكره محاموه.

ونشر موقع “digiticket” وموقع “viparis ” المكلف من طرف المنظمين ببيع التذاكر على الانترنت إعلانا عن إلغاء الحفل المقرر في قصر المؤتمرات.

وقال المحامون إن لمجرد تم اعتقاله في انتظار إجراء مقابلة بينه وبين المشتكية، مضيفين أنهم قرروا استئناف هذا القرار.

وكان المغني المغربي قد اعتقل يوم الأربعاء ووضع رهن الحراسة النظرية، عقب شكاية تقدمت بها سيدة متهمة إياه بـ”العنف الجنسي “، و مَثُل لمجرد، أول أمس الجمعة، أمام النيابة العامة بمحكمة “شاطلي” بباريس، للبث في الاتهامات الموجهة إليه بخصوص اعتدائه جنسيا على فتاة فرنسية تبلغ من العمر 20 سنة.

وأصبح الفنان المغربي سعد لمجرد المتهم بالتحرش الجنسي على فتاة من جنسية فرنسية، مهددا بفقدان الوسام الملكي الذي كان الملك محمد السادس قد منحه إياه العام الماضي، وتطرقت جريدة “العمق” إلى تفاصيل هذا الموضوع في تقرير تحت عنوان: سعد لمجرد مهدد بفقدان الوسام الملكي لهذا السبب.

وكانت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية قد كشفت شهر ماي الماضي، أن الفنان المغربي سعد لمجرد يواجه خطر السجن 25 عاما على خلفية اتهامات بالاعتداء بالعنف واغتصاب فتاة في الولايات المتحدة عام 2010، قبل أن يفر من البلاد إثر ملاحقته قانونيا، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للقناة الفرنسية “فرانس 24”.

من جهتها، كتبت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن الفنان المغربي قد يواجه السجن 25 عاما إذا دخل الأراضي الأمريكية أو في حال تسليمه إلى سلطات هذا البلد، مضيفة أن المحكمة استدعته للرد على الاتهامات الموجهة إليه.