آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بين التألق والإخفاق والتهديف.. حضور لافت للأسود في الدوريات الأوروبية

شهدت نهاية الأسبوع المنصرم حضورا لافتا للمحترفين المغاربة بالدوريات الأوروبية، حيث تراوح أدائهم بين التألق والتسجيل والإخفاق .

نجم نهاية الأسبوع كان من دون شك الدولي المغربي، نايف أكرد، الذي أحرز هدفا قاد من خلاله فريقه وست هام يونايتد للتغلب على ساوثهامبتون، في مباراة أقيمت على أرضية ملعب لندن الأولمبي، ضمن منافسات الأسبوع الـ 29 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح المدافع المغربي في تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 25 من كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، حيث يعتبر هذا الهدف الأول لأكرد في مسابقة البريميرليغ، بعد مشاركته في 11 مباراة بقميص نادي وست هام يونايتد، الذي انضمّ إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

انتصار ثمين رفع به نادي وست هام يونايتد رصيده للنقطة 27 في المركز الرابع عشر، على سلم ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، بعد فوزه على حساب ضيفه ساوثهامبتون، الذي ينافسه على الهبوط.

من جهته، ساهم الدولي المغربي، يوسف النصيري، في فوز فريقه إشبيلية على مضيفه قادش، بهدفين دون رد، لحساب الجولة 27 من الدوري الإسباني، في مباراة هي الأولى للمدرب الجديد، خوسي لويس مينديليبار، الذي عين، نهاية الشهر الماضي خلفا للأرجنتيني، خورخي سامباولي، المقال بسبب سوء النتائج.

هدف القناص المغربي جاء في حدود الدقيقة 74 من الجولة الثانية بعد انفراده بحارس قادش مستغلا تمريرة جميلة من زميله بريان جيل، ليرفع الفريق الأندلس رصيده عند النقطة 31 في المركز 13، في سلم ترتيب “الليغا”.

بالمقابل، شهدت المواجهة غياب الحارس المغربي، ياسين بونو، الذي ظل على مقاعد الاحتياط بقرار فني من المدرب الجديد، الذي عبر بعد تعيينه عن رغبته في الاعتماد على الحارس الثاني، ماركو ديميتروفيتش، خاصة أنهما خاضا تجربة مشتركة لسنوات طويلة رفقة فريق إيبار.

من أبرز أحداث الأسبوع أيضا، عودة اللاعب الدولي المغربي طاريق تيسودالي، إلى المستطيل الأخضر بعد غياب طويل عن ميادين كرة القدم دام قرابة الـ7 اشهر، حيث شارك كبديل في الدقيقة 69 من مباراة فريقه جينت ضد سيريرزيان التي انتهت بفوز رفقاء طارق بخمسة أهداف لصفر، لحساب الجولة 31 من الدوري البلجيكي الممتاز.

وحقق فريق التيسودالي فوز كبيرا على خصمه سيراينغ بخماسية نظيفة، رافعاً رصيده إلى 54 نقط، ليحتل بذلك المرتبة الرابعة في سلم ترتيب الدوري البلحيكي.

كما عرفت نهاية الأسبوع، عودة اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لصفوف باريس ستان جيرمان بعد الإصابة التي غيبته عن فريقه قبل التوقف الدولي، إذ شارك، أمس الأحد، أساسيا أمام فريق ليون، لحساب الجولة الـ29 من “الليغ 1”.

أشرف حكيمي قدم أداء جيدا حيث حصل على ثاني أعلى نقطة في الفريق خلف النجم الأرجنتيني، ليونيل مسي، في مباراة انقاد فيها الفريق الباريسي للهزيمة، بهدف دون رد، لتتقلص الفجوة بينه وبين المطارد مارسيليا لست نقاط فقط.

من جانبه، تواصلت معاناة المغربي، حكيم زياش، رفقة تشيلسي حيث تم استبعاده من مواجهة فريقه أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة خسر فيها “البلوز” على أرضه بهدفين دون رد، متراجعا للمركز 11 في سلم الترتيب ومبتعدا عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

هزيمة أجبرت إدارة الفريق اللندني على أقلة غراهام بوتر من منصبه وتعيين مساعده مدربا مؤقتا، في وقت اعتبر عدد من المتابعين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الأمر سيخدم حكيم زياش ويساعده على العودة للتشكيلة الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *