أدب وفنون

بعد متابعته قضائيا.. الإبراهيمي: الخصم شرف المغرب عالميا وننتظر محاسبة الفاسدين لا العكس

أعربت الفنانة المغربية المقيمة بأمريكا، حنان الإبراهيمي، عن تضامنها مع رئيس جماعة إيموزار، والبطل العالمي السابق في رياضة الكيك بوكسينغ، مصطفى لخصم، وذلك بعد متابعته قضائيا من طرف عامل صفرو على إثر اتهامه في مقابلة إعلامية بعرقلة التنمية بمدينة إيموزار كندر.

وقالت حنان الإبراهيمي في تدوينة عبر حسابها على موقع “انستغرام”: “سيمثل الصديق مصطفى لخصم أمام القضاء، عقب تصريحاته الأخيرة الفاضحة للفساد والمفسدين بمدينة ايموزار كندر، بعد توليه أحد المناصب السياسية لخدمة المواطنين، كنا ننتظر أن يمثل أمام القضاء ومحاسبة من أشار إليهم لخصم في تصريحاته، وليس العكس”.

وأضافت الإبراهيمي: “السيد بطل عالمي، شرف المغرب في محافل كبرى ورفع راية المغرب، تعرفت عليه عن قرب خلال ماستر شاف، الرجل له غيرة كبيرة على وطنه، و لا يحتاج لمنصب سياسي ليغتني، مستعد لخدمة وطنه، للأسف لخصم الذي عاش طيلة حياته بألمانيا، لم يستطع التأقلم مع من لديهم عقلية كول ووكل، عقليته الشفافة قد ترمي به في سجون بلده الحبيب (ما لا نتمناه طبعا) حينها سيقول لماذا عدت”.

وتابعت الفنانة المغربية: “ذكرتني قصته بقصص عدة أشخاص التقيتهم بأمريكا، باعو لي وراهم ولي قدامهم وعادو للبلد لإتمام ما تبقى من العمر قرب الوالدين والاستمتاع بأجواء العيد الكبير وأجواء رمضان التي لا مثيل لها، وبعد سنوات قليلة من العودة الميمونة، وجدوا أنفسهم غارقين في الديون وخسرو تحويشة العمر في مشروع فشل بعد أن كان يبدو ناجحا، فيعودو لنقطة الصفر من جديد ويجدو أنفسهم ببلاد المهجر من جديد يكدحون”.

وزادت حنان الإبراهيمي: “لقد أصبح المغرب مثل الهند، طبقتين اجتماعيتين فقط الأغنياء والفقراء، الطبقة المتوسطة مسكينة بدأت في الانقراض”.

يشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو، قررت، الإثنين، متابعة رئيس جماعة إيموزار، والبطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ، مصطفى لخصم، في حالة سراح مع كفالة مالية قدرها 50 ألف درهم، في قضية اتهام عامل إقليم صفرو بالفساد، إلا أن لخصم رفض ذلك وطلب باعتقاله عوض أداء كفالة الحضور.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن لخصم، رفض أداء الكفالة، مما يستوجب اعتقاله بأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو. وينتظر أن تحدد محكمة صفرو موعدا لجلسة مثوله في حالة سراح أو في اعتقال في الأيام المقبلة.

وكان عامل إقليم صفرو، قد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الابتدائية بصفرو، ضد رئيس جماعة إيموزار كندر، البطل العالمي الأسبق، مصطفى لخصم، بعد تصريحات إعلامية للأخير.

وأقدم عامل إقليم صفرو على تكليف محامي بهيئة الدار البيضاء بعد حصوله على موافقة وزارة الداخلية، (كلف المحامي) بإعداد ملف متابعة مصطفى لخصم ووضعه لدى المحكمة، على “خلفية الإدعاءات والإتهامات التي جاءت في الحوار الذي جرى بين الصحفي المهداوي ومصطفى لخصم”.

وجاء في تصريحات رئيس جماعة إيموزار كندر، “أن عامل صفرو يقوم بعرقلة عمل لخصم وأعضاء الأغلبية”، مضيفا “أن بعض الموظفين التابعين لوزارة الداخلية يقومون بأخذ إتاوات ويعرقلون التنمية بمدينة إيموزار كندر،”.

وأضاف “أن عامل صفرو يتضامن مع المعارضة من أجل عرقلة ميزانية الجماعة ومشاريعها المبرمجة في جدول أعمال الدورات، دون أن يتوفر على قرائن وحجج شرعية وأن السلطات المحلية بقيادة عامل صفرو تمارس “الخواض” و تنصب له “الفخاخ” لكي تسقطه و تزيله من رئاسة المجلس”.

وكان لخصم قد اتهم رجال سلطة بأخذ إتاوات من أجل غض الطرف عن المخالفات والبناء العشوائي بالمنطقة، مشيرا إلى أن بعضهم راكم ثروات كبيرة في عهد المجلس السابق الذي يشكل معارضة لخصم حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عادل
    منذ سنة واحدة

    هذا الموضوع اكبر منها بكثير، قلة التمثيل و العمل و كثرة الكلام الفارغ

  • Mohamed Amine
    منذ سنة واحدة

    شكراً فنانتنا الجميلة والقديرة على قول كلمة الحق الآن يجب أن تعلمي أنك أصبحت هدفا للفاسدين المفسدين أنصحك بأن تبقي في أمريكا فهي بلدك الحقيقي وأرجو من الله تعالى ان يخرجنا من هذا المستنقع الذي تورطنا فيه وللأسف ورطنا فلذات أكبادنا فيه