مجتمع

مندوبية قدماء المقاومين تسرح أزيد من 200 مستخدم

قررت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، إيقاف خدمات حراسة المقرات الإدارية، وتسريح أزيد من 200 مستخدم يعملون بمختلف الوحدات الإدارية بالمؤسسة، إلى حين استكمال إجراءات صفقة جديدة للحراسة.

وقامت مندوبية المقاومين بتبليغ المستخدمين بخبر الإيقاف عن طريق رسالة نصية، حصلت ‘‘العمق‘‘ على نسخة منها، حيث جاء فيها، أن ‘‘خدمات حراسة النيابات الجهوية والإقليمية، والمكاتب المحلية، وفضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، ستتوقف بصفة مؤقتة… إلى حين البث في الصفقة الجديدة للحراسة‘‘.

النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اعتبرت أن القرار سيضع المستخدمين الموقوفين أمام وضع اجتماعي صعب سيما وأن الأمر يأتي في شهر رمضان، وفي فترة يطبعها الارتفاع المهول للأسعار.

وأعربت النقابة في رسالة وجهتها للمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، عن تخوفها من تبعات القرار المذكور، وتأثيره المحتمل على صورة المؤسسة، وعلى مصلحة العاملين بالقطاع.

وطالبت النقابة، في نص الرسالة، المندوب السامي بإيجاد حل للوضع القائم إنصافا لفئة حراس الأمن الخاص وما سيؤول إليه وضعهم الاجتماعي، وضمانا لحسن سير المؤسسة، واحتراما الاختصاصات المخولة لأطرها، وتأمينا لممتلكاتها.

في سياق متصل، علمت ‘‘العمق‘‘، من مصدر خاص، أن عشرات الموقوفين من حراس الأمن الخاص، لا زالوا يرابطون بمقرات العمل، دون التمكن من الحصول على تبرير واضح  وحقيقي للقرار الفجائي، وفي غياب تام للتواصل من قبل المعنين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *