مجتمع

تجار بتطوان يحتجون ضد حواجز القصر الملكي (صور)

احتج تجار ساحة المشور السعيد بمدينة تطوان، مساء اليوم الجمعة، ضد استمرار إقامة الحواجز الحديدية بالقرب من المحلات التجارية رغم عدم تواجد الملك بالقصر الملكي بالمدينة، مشيرين إلى أن تجارتهم تتعرض للإفلاس بسبب الحواجز.

وردد المحتجون هتافات تطالب بفك الحصار عن محلاتهم التجارية، رافعين لافتات كتب عليها: “ألف وألف مرحبا بك يا صاحب الجلالة بمدينتك تطوان، ولا للحواجز الحديدية الموضوعة بالحي التجاري للمشور السعيد”.

وقال بعض التجار في كلمات أثناء الوقفة التي نظمت قرب القصر الملكي وسط تطوان، إنه “من غير المعقول استمرار وضع الحواجز الحديدية قرب المحلات التجارية رغم عدم تواجد الملك”.

وحمل المحتجون باشا وقايد ووالي المدينة مسؤولية استمرار وضع الحواجز الحديدية، وقال أحد التجار في كلمة له إن “الباشا والقايد والوالي ينفون عن أنفسهم مسؤولية وضع الحواجز الآن رغم أنهم من يسهرون على وضعها أثناء قدوم الملك”.

يُشار إلى أن السلطات تضع حواجز حديدية بجنبات الطريق المؤدية إلى القصر الملكي كلما حل الملك محمد السادس بتطوان، وتقوم بإزالة الحواجز بعد مغادرة الملك للمدينة، غير أن الحواجز ظلت في مكانها في المرة الأخيرة رغم عدم تواجد الملك في المدينة منذ أسابيع.