أخبار الساعة، مجتمع

مديرية التعليم بمولاي يعقوب تنفي فقدان أستاذ لبصره

نفت المديرية الإقليمية للتعليم بمولاي يعقوب، في بيان توضيحي صحة بلاغ صادر عن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد، مفاده فقدان أستاذ لبصره بثانوية عين الله جراء اعتداء تعرض له من طرف تلميذ بالثانوية.

وأوضحت المديرية أنها تابعت عن كتب الحالة الصحية للأستاذ الذي تعرض للاعتداء، مؤكدة أنه لم يتسبب الاعتداء في فقدان بصره، وأن أستاذ مادة الرياضيات لجأ إلى القضاء، حيث تم تحرير محضر في الموضوع.

وأضاف البيان التوضيحي الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أن التلميذ تم اعتقاله، وهو متابع حاليا من طرف العدالة.

وسبق أن جاء في بيان استنكاري، صادر عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بإقليم مولاي يعقوب، أن التنسيقية تلقت باستياء كبير خبر الإعتداء الجسدي واللفظي على أستاذ مادة الرياضيات من طرف تلميذ بالمؤسسة نتج عنه فقدان حاسة بصر الأستاذ على مستوى العين اليسرى.

وأضاف البيان، الذي توصلت العمق بنسخة منه، أن الأستاذ سبق وأن تعرض لحادث مشابه في الدورة الأولى، لكن تم احتواء الوضع من طرف الإدارة دون زجر سلوك التلميذ لردع هذه التصرفات، الأمر الذي استفحل في الدورة الثانية ونتج عنه فقدان الأستاذ لحاسة البصر.

وعبرت التنسيقية، عن استنكارها الشديد لمثل هذه السلوكات التي تعوق العملية التعليمية التعلمية،وتقف حجر عثرة أمام إصلاح منظومة التربية والتعليم، معلنة تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ.

كما أعلنت شجبها لأعمال البلطجة والتهجم على حرمة الأساتذة من طرف بعض التلاميذ أو أي شخص آخر.

وطالبت التنسيقية بالتدخل العاجل والفوري للمدير الإقليمي للوقوف على حجم الإختلالات والتجاوزات المستسرلة بثانوية عين الله خاصة وبباقي المؤسسات بالإقليم عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *