أدب وفنون

ماريا لالواز: “عايشة” يسلط الضوء على معاناة المطلقة وحان وقت تغيير مدونة الأسرة

تطل الفنانة المغربية ماريا لالواز على الجمهور المغربي منذ أسابيع من خلال المسلسل الدرامي الاجتماعي الأسبوعي “عايشة” الذي يبث عبر شاشة القناة الأولى.

وقالت ماريا لالواز، في تصريح لـ”العمق” إن دور “نعيمة” الذي تجسده في مسلسل “عايشة” من أقرب الأدوار إلى قلبها بسبب تناوله للعديد من المشاكل التي تواجهها المرأة المطلقة في المجتمع المغربي، مشيرة إلى أن التفاعل الكبير الذي حظي به المسلسل ودورها على وجه التحديد يُشعر بالسعادة، وكذا الألم لأنه سلط الضوء على قصص العديد من النساء اللواتي يعانين مثل نعيمة وأكثر.

وأضافت لالواز، أن احتكاكها بالعديد من النساء المطلقات اللواتي يعانين مع المجتمع في محيطها ساعدها في تقمص الدور بذلك الشكل الذي أثار إعجاب جمهور العمل، لافتة إلى أن تسليط الدراما المغربية الضوء على مثل هذه الماضيه التي تمس المجتمع خطوة جميلة.

واعتبرت الفنانة المغربية، أنه حان الوقت من أجل إعادة النظر في مدونة الأسرة لأنها لم تعد تساير العصر الحالي، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أن المرأة تعاني إذا تطلقت بطريقة غير حبية، بسبب استغلال بعد الأزواج لثغرات القانون من أجل الانتقام منها عن طريق الأبناء التي تحرمها القوانين من اتخاذ بعض القرارات نيابة عنهم، ما يجعلها دائما تحت رحمة الأب.

يذكر أن المسلل الدرامي الاجتماعي “عايشة”، سيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج داني يوسف، ومن بطولة عدد من الوجوه الفنية المعروفة في المغرب، أبرزهم فاطمة الزهراء بناصر، راوية، ياسين أحجام، سحر الصديقي، ماريا لالواز، ماريا نديم، رباب كويد وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *