مجتمع

الغلوسي: ترشح مبديع لرئاسة لجنة العدل والتشريع نتاج لـ”الوقاحة” و”الإفلات من العقاب”

حماية المال العام

وصف رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام محمد الغلوسي، ترشح محمد مبديع لرئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب بـ”الوقاحة”، واعتبر أن مبديع اكتسب “الجرأة والشجاعة لترأس اللجنة من “سيادة سياسة الإفلات من العقاب”.

واعتبر الغلوسي أن المغرب يعيش خطرا كبيرا بـ”ترك السماسرة ولصوص المال العام يتحملون المسؤولية العمومية”، مشددا على أن المغرب أصبح اليوم على مفترق الطرق بين القطع مع مظاهر الفساد وتحقيق التنمية أو ترك بعض المسؤولين ينهبون المال العام.

ولفت الناشط الحقوقي نظر الرأي العام في ندوة صحافية نظمتها جمعيته مؤخرا، إلى مجموعة من ملفات المال العام المعروضة على القضاء أو المفتوح بخصوصها تحقيق، داعيا القضاء إلى تحمل المسؤولية في تحريك الملفات وتسريع وتيرة التقاضي، كما انتقد خضوع الأحزاب لـ”لصوص المال العام” والقبول بشروطهم في الانتخابات.

وتابع “لا أحد لعن الشيطان وقال لمبديع سير فحالك ولا تترشح “، مبرزا أن عددا من المسؤولين المنتخبين يرفض مغادرة كرسيه خوفا من تحريك المتابعة في حقه لذلك يصرون على البقاء في مناصب المسؤولية.

ودعا المتحدث إلى تفعيل قانون “الإثراء غير المشروع” و”التصريح بالممتلكات” منتقدا عدم اهتمام وزير العدل عبد اللطيف وهبي بهذا الموضوع، في الوقت الذي انتقد الجمعيات التي ترفع الشكايات ضد المسؤولين السياسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *