أخبار الساعة، سياسة

العيون و”هوليود” يوقعان اتفاقية توأمة

جرى، أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية توأمة بين المجلس البلدي لمدينة العيون ومدينة هوليوود، بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية.

ووقعت هذه الاتفاقية، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، بحضور والي جهة العيون- الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ورئيس جماعة العيون، مولاي حمدي، وعمدة بلدية هوليوود، جوش ليفي، إلى جانب منتخبين محليين من المدينتين.

وأوضح البيان ذاته أن “هذه الاتفاقية ستساهم في تنمية جنوب المملكة وسكانها وتكرس الموقف الأمريكي بشأن مسألة الصحراء المغربية، كما أنها ستقوي أسس التعاون بين المدينتين في المجالين الاقتصادي والثقافي، بالإضافة إلى خلقها مناخ يفضي إلى التعاون المستدام.

وإلى جانب هذا، يورد المصدر ذاته أن “توأمة المدينتين المذكورتين ستعزز صلاحيات مدينة العيون من حيث العلاقات الخارجية، كما ستجسد خيارات المملكة بشكل فعال من حيث اللامركزية، وستجعل التبادلات الثقافية بين المدينتين وهي عنصر مهم في الهوية الثقافية المغربية.

وعلى المستوى التعليمي، سينفتح شباب العيون على آفاق جديدة، على وجه الخصوص، من خلال التبادل المدرسي والجامعي، فيما على المدى الطويل، ستجعل هذه التبادلات من الممكن بناء تعاون مستدام ومتين، استنادا إلى أهداف مشتركة للمدينتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *