سياسة

“عشوائية” التوظيف في وكالات الكهرماء تثير نقاشا بالبرلمان ولفتيت يتوعد بالمحاسبة

أثار موضوع “العشوائية” في طريقة فتح مباريات التوظيف ببعض المؤسسات العمومية والوكالات التي تدبر قطاع الماء والكهرباء، نقاشا خلال اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، اليوم الخميس، وتوعد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في جوابه على الموضوع، بمحاسبة المسؤولين عن الأمر.

ووفق مصدر حضر أشغال عمل اللجنة، فقد نبه أحد نواب حزب الأصالة والمعاصرة إلى “الطريقة التي تلجأ إليها بعض المؤسسات العمومية والوكالات التي تدبر قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل في الآونة الأخيرة، لفتح مباريات التوظيف، معتبرا إياها بالعشوائية”.

وأضاف مصدر جريدة “العمق” أن وزير الداخلية عب الوافي لفتيت توعد بالمحاسبة وقال إن “الذي يقوم بهذا الأمر عليه أن يتحمل المسؤولية بعد المحاسبة التي ستتم أثناء دخول القانون حيز التنفيذ”.

ويذكر أن اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، المنعقد اليوم الخميس، خصص للمناقشة التفصيلية لمشروع القانون 83.21 يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، الى الطريقة التي تلجأ إليها بعض المؤسسات العمومية والوكالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عماد
    منذ 11 شهر

    يجب هو ان يحاسب على العشوائية في اختيارخلفاء القواد خصوصا من اعوان السلطة في حين تم اهمال حاملي الشواهد العليا ،ذوو الخبرة والتجربة ،حيث يتم اقصاؤهم بشكل ممنهج من قبل الولاة والعمال،ويكتفون بمن يخدمهم مقابل ترقيته.