مجتمع

عبد الحق.. عامل نظافة شاب يهب حياته للذين اختاروا كورنيش آسفي للانتحار (فيديو)

تصوير ومونتاج: أشرف دقاق

عبد الحق ألبي عامل نظافة بسيط، اشتهر في مدينة آسفي، بمبادراته الدائمة من أجل إنقاذ الأشخاص الذين يترددون على الكورنيش بغية الانتحار، حتى تحول إلى أيقونة في العمل التطوعي.

يقول عبد الحق ألبي، في حوار مع جريدة “العمق”، إنه “كلما تلقى اتصالا هاتفيا يخبره أنه يريد أحد ما الانتحار من الكورنيش، يترك عمله من أجل إنقاذه، سواء كان قد توفي أو مازال على قيد الحياة”.

وأضاف عبد الحق ألبي، البالغ من العمر 40 عاماً، أن “بحكم عيشه اليومي وسط هذه الظاهرة، لم يعد يتذكر عدد الأشخاص الذين أخرجهم من وسط أمواج البحر، بينهم فتيات وشباب وكبار في السن”.

وأورد أنه “منذ كان يبلغ عمره 16 عاماً وهو يتطوع لإغاثة الأشخاص الذي يختارون الكورنيش سيرا على طريق أشخاص آخرين من أبناء المدينة القديمة”، مسترسلا في حديثه أنه “الدافع وراء هذه المبادرة إنساني”.

ومضى يقول أن “الكورنيش ارتبط بالانتحار وحتى لو أقفل سيلجأ هؤلاء الأشخاص إلى أماكن أخرى مثل سيدي بوزيد”، مشيرا إلى أن “هذه الظاهرة كثرت خلال الأشهر الأخيرة بمدينة آسفي”.

ويرى المتحدث ذاته أن “سبب لجوئهم إلى هذا الحل هو إيمانهم الضعيف بالله، على اعتبار أن جميع الناس يعانون من مشاكل كبيرة”، ناصحا إياهم “باللجوء إلى الله من أجل تجاوز تلك الأزمات”.

ودعا عبد الحق في ختام حديثه، رجال الوقاية المدنية بآسفي إلى وضع مركز خاص بكورنيش آسفي يضم وسائل الإنقاذ، حتى يتسنى إغاثة هؤلاء الناس في وقت وجيز، بمساعدة أبناء المنطقة.

تفاصيل أكثر في هذا الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *