منوعات

ارتفاع وفيات المعقم الكحولي إلى 9 أشخاص بمستشفى محمد الخامس بمكناس

ارتفعت حصيلة وفيات سائل التعقيم الكحولي، بمدينة مكناس إلى 9 وفيات، وإصابة وحيدة تتلقى العلاجات الضرورية بمستشفى محمد الخامس بمكناس.

وحسب مصادر مسؤولة بالمستشفى، فإن حالة وفاة جديدة انضافت عصر اليوم الثلاثاء إلى الوفيات الثمانية التي سبق ذكرها، فينا تبقى الحالة الناجية لحد الأسطر الأخيرة مستقرة ولا تدعوا للقلق حسب المصادر ذاتها.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب اثنين آخرين، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة مكناس، بسبب مسحوق عبارة عن معقم لليدين، حيث جرى نقل الضحايا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس.

كما أفادت مصادر مسؤولة بالمستشفى المذكور لجريدة ”العمق”، أن 8 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى جثثا هامدة بعد شربهم لمسحوق معقم اليدين، في حين تم نقل شخصين آخرين إلى العناية المركزة حيث بخضعان للعلاجات الضرورية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هوية الهالكين لا تزالت مجهولة بسبب عدم توفرهم على البطائق التعريفية التي تثبت هويتهم، مشيرة إلى أن المتوفين تم نقلهم إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي للتعرف عليهم وأسباب هذه الفاجعة.

وأضافت مصادر محلية، أن الهالكين أشخاص متشردين يتعاطون للكحول في أحياء مختلفة من المدينة، من بينها برج مولاي عمر وحي العويجة، مشيرة أن الحادث المفجع قد يكون بسبب مشروبات كحولية مغشوشة يتم ملؤها في قنينات مختلفة من بينها قنينات تستعمل لتعقيم اليدين.

وفتحت مصالح الأمن الوطني تحقيقا ضمن البحث التمهيدي، في انتظار نتائج التحاليل الطبية لكشف ظروف وملابسات هذه الواقعة، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة لتحديد أسباب هذا الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *