مجتمع

إعفاء ممرض رئيس بورزازات على خلفية وفاة الرضيعة إسراء

قررت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، إعفاء ممرض رئيس من مهامه، على خلفية التحقيق الذي تجريه بخصوص الملف المعروف إعلاميا بـ“الرضيعة إسراء”، التي أسلمت الروح إلى بارئها قبل يومين، بعد رحلة مكوكية بين مستشفيات ورزازات ومراكش والبيضاء، بعدما علقت لها قطعة نقدية في حنجرتها.

ووفق المعطيات التي وفرتها مصادر موثوقة لـ“العمق”، فإن إعفاء الممرض الرئيس الذي يعمل بمستشفى بوكافر بورزازات، جاء نتيجة ورود إسمه ضمن التحقيق الذي فتحته المندوبية، وذلك بعدما تأكد لها أنه تلقى رشوة من والد الرضيعة إسراء عبارة عن مبلغ مالي قدره 50 درهم، من أجل القيام بإحدى واجباته المهنية.

وكانت مندوبية الصحة بإقليم ورزازات، قد شكلت، في وقت سابق، لجنة تحقيق داخلية لتقصي الحقائق في الأسباب التي أدت إلى وصول الرضيعة إلى مستشفى 20 غشت بالدارالبيضاء، بعد أن عجزت مستشفيات ورزازات ومراكش عن علاجها، وهو الأمر الذي تسبب في تدهور حالتها الصحية، حيث أصيبت بتعفن على مستوى الحلق.

وأكدت مندوبة الصحة بالإقليم، بديعة عبداللوي، في تصريح لـ”العمق”، أن مندوبتيها قامت بتعيين لجنة لتقصي الحقائق والبحث في الظروف المحيطة بهذه الواقعة، خصوصا تلك المرتبطة بالتقصير في العمل، على أن يتم إنهاء التحقيق يوم الإثنين المقبل على أبعد تقدير.

وأكدت المندوبة، أنها “عمدت إلى فتح هذا التحقيق، ليلة أمس الجمعة وذلك بمجرد تلقيها إتصالا هاتفيا من أب الرضيعة إسراء، لحظة تواجدهما بإحدى مستشفيات العاصمة الإقتصادية للمملكة”، حسب قولها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *