مجتمع

أصغر روائية عربية.. عبير عزيم تروي سر ولعها بالقراءة والكتابة وفرحتها برسالة الملك (فيديو)

فيديو: رشيدة أبومليك

كشفت التلميذة عبير عزيم، الفائزة بلقب أصغر روائية عربية، سر ولعها وعشقها الكبيرين للقراءة والكتابة، والدوافع التي جعلتها تؤلف آخر إصداراتها المتعلقة بهمم ذوي الاحتياجات الخاصة، معبرة عن فرحتها الغامرة بالرسالة الملكية التي تلقتها.

عبير البالغة من العمر 14 عاما، وصاحبة رواية “شمس بحجم الكف”، عبرت في تصريح لجريدة “العمق” عن مدى سعادتها بتوصلها ببرقة من طرف الملك محمد السادس، لتهنئتها بعد حصولها على لقب أصغر كاتبة في العالم العربي.

وعبير عزيم من مواليد 8 ماي 2009، وهي تلميذة بالمستوى الثاني إعدادي خيار دولي، فازت بجائزة أحسن قارئة في المغرب وهي في الحادية عشرة من عمرها، واعتبرت أصغر كاتبة في الوطن العربي ابتداء من سنة 2020، كما حازت عدة جوائز وطنية وعربية في القراءة والكتابة.

واعتبرت التلميذة الكاتبة، أنها تلقت البرقية الملكية بـ”شعور لا يضاهيه شعور وبسعادة بجح الكون”، مشيرة إلى أن رسالة الملك زادتها إصرارا وعزما في المضي قدما أكثر في كتاباتها وتطوير موهبتها.

وكشف المتحدثة أنها نشأت في أسرة تحب القراءة، لذلك تربت وهي مولعة بالقراءة واتخذت الكتاب خير رفيق لها، معتبرة أن عندما بدأت في القراءة اكتشفت أن لديها القدرة على التعبير وترجمة أحاسيسها إلى نتاج كتابي.

وبخصوص روايتها “شمس بحجم الكف”، قالت إن فكرة الرواية وموضوعها لم يكن عبثا، “إذ كنت ألاحظ كيف تتعايش فئة ذويي الهمم مع الأشخاص العاديين وكيف أن أغلبهم وصلوا إلى تحقيق أحلامهم”.

وأضافت في هذا الصدد بالقول: “كانت لي رغبة عارمة في كتابة رواية عنهم، لأنهم يستحقون ذلك، ولأن الإعاقة هي إعاقة الفكرة وليس إعاقة الجسد” وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *