أخبار الساعة، مجتمع

بناء طابقين وراء انهيار “وزين” تيط مليل .. والضحايا عمال بناء (فيديو)

اهتزت منطقة الحي الصناعي بتيط مليل ضواحي الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح الخميس، على وقع “فاجعة” انهيار جزئي لبناية شركة متخصصة في النسيج كائنة بالمنطقة الصناعية رقم 152، نتج عنها وفيات وإصابات خطيرة.

وتسبب الانهيار الجزئي لبناية الشركة، في وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين وفق معطيات السلطات المحلية، بينما علمت جريدة “العمق”، أن السبب الأساسي في انهيار البناية المعنية، راجع إلى بناء طابقين جديدين فوق بناية المعمل “الهشة” أصلا، دون تجديد الأعمدة الحديدية.

وأفادت معطيات الجريدة، أن البناية كان بها عمال بناء يبيتون في عين المكان، لاستكمال بناء الطابقين الجديدين، الذي تم تشييدهما فوق البناية القديمة للشركة المتكونة في الأصل من طابقين، طابق سفلي وطابق آخر.

وأضافت المعطيات ذاتها، أن الوفيات حصلت بين عاملي البناء وليس عمال “الوزين”، إضافة إلى إصابات عمال بناء آخرين، خلال الساعات الأولى من صباح الخميس.

ونجحت عناصر الوقاية المدنية لحدود الساعة، في انتشال جثة عامل بناء واحد، بينما يستمر البحث عن جثة أخرى، في وقت تم نقل المصابين إلى مستشفى مديونة لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة.

وينحدر العمال الضحايا من كل من أزيلال ومدينة المحمدية، قادهم مورد رزقهم إلى موقع بناء “الوزين” المتخصص في صناعة النسيج.

وأكدت السلطات المحلية بإقليم مديونة، أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على الأسباب الكامنة وراء هذا الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو العلوي
    منذ 11 شهر

    ما هذا يا سيدتي ؟ وما هذه الكلمات التي تستعملينه ؟ ما معنى كلمة "وزين" ؟ ومتى كانت هذه الكلمة عربية ؟ إنك باسعمالك لمفردات غير موجودة في اللغة العربية، إنما تعملين على تدمير اللغة العربية، لغة القرآن !...