انتخابات 2016، سياسة

سودو يهاجم الجرار ويفند إدعاءات البرلماني العبدي

هاجم القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد اللطيف سودو مرشح حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة سلا رشيد العبدي، ونفى كل اتهماته للأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران الذي ترشح في الاستحقاقات الأخيرة بنفس الدائرة الانتخابية.

واتهم العبدي في تصريح إعلامي ابن كيران باستعمال وسائل الحكومة وبممارسة وصيفه جامع المعتصم ضغوطات واستعمال وسائل الجماعة في الحملة الانتخابية الأخيرة، وهو ما اعتبره سودو في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “كذبا وبهتانا واتهامات باطلة”.

وتساءل سودو نائب عمدة مدينة سلا في تدوينة نارية، “من هم المرشحون الذين تحركت معهم السلطة وأرهبت المستشارين والمواطنين وأصحاب الطاكسيات وسكان دور الصفيح والباعة المتجولين و و و و؟؟”، مضيفا “من كان قائد الملحقة الإدارية يتجول ويطلب من السكان التصويت عليهم؟”.

وتابع القيادي في حزب المصباح، بلغة يتحدى بها العبدي، “أما بخصوص استعمال ابن كيران لوسائل الحكومة فما عليك إلا أن تذكر هذه الوسائل بالتفاصيل وإلا سيكون ذلك كذبا”.

وأضاف “وبخصوص جامع المعتصم، فليعلم الجميع أننا كانت عندنا فرصة ذهبية لإخبار الساكنة أننا انتهينا من تعبيد الشوارع الكبرى المبرمجة (عبد الرحيم بوعبيد، الأطلس الكبير، شارع دال، سعيد العلوي، العلويين، الطيب العلوي) ولم نقم بذلك احتراما لمواقف حزب العدالة والتنمية. كما أوقفنا الأشغال قبيل الحملة”.

وقال سودو في التدوينة ذاتها “لو كنّا نستغل الجماعة لما تركت كمفوض في الأشغال ملتقى شارع عبد الرحيم بوعبيد وشارع عبد الخالق الطريس دون تعبيد بعد اكتمال أشغال ريضال، وقد كنت قادر على ذلك”، قبل أن يختم بعبارة “المهم التحكم يختنق ويختلق الأكاذيب، واللي عاوناتو السلطة غدا تلوحو”.