اقتصاد

إدارة أطلنطا -سند تقود “حملة تطهير” في صفوف مستخدمي وأطر “سند”

تعيش مجموعة أطلنطا ـ سند، الفاعلة في قطاع التأمين وإعادة التأمين، بعد فترة من “اندماج” الشركتين على وقع حملة تطهيرية تمس بدرجة أولى الأطر والمستخدمين القادمين من شركة “سند” قبل امتصاصها من قبل أطلنطا.

بحسب المعطيات التي توصلت بها “العمق”، تجري نزاعات قضائية بين مستخدمين وأطر مع إدارة مجموعة أطلنطا ـ سند، هذا الأخيرة التي تعمد إلى “افتعال” عراقيل وعوائق حتى يضطر مستخدمون وأطر إلى المغادرة والاستقالة.

وبالإضافة إلى ذلك، عمدت المجموعة، التي تعتبر فرعا من فروع مجموعة هولماركوم،  إلى اتخاذ قرارات طرد في حق بعض الأطر، وخلفت هذه الأجواء بيئة غير سليمة وسط المجموعة، ذلك بالنظر إلى العديد من المستخدمين والأطر يعانون من حالات اكتئاب، وفق ما اطلعت عليه العمق، ويخضع عدد منهم لحصص علاج لدى أطباء مختصين.

واعتبر عدد من المستخدمين والأطر، أن إدارة المجموعة تنهج حملة تطهير في صفوف المستخدمين والأطر المحسوبين سابقا على شركة سند قبل عملية الامتصاص، ناهيك عن نوع من التفاضل بخصوص الامتيازات الاجتماعية حيث يحرم منها المستخدمون والأطر المحسوبين على “سند” في الوقت الذي يستفيد منها العاملون المحسوبين على “أطلنطا” قبل مرحلة الامتصاص.

في جانب أخر، عمدت المجموعة، التي تساهم فيها أيضا المؤسسة المالية الدولية  IFC عضو البنك الدولي، إلى فرض تأمين داخلي على المستخدمين، بمعنى أن المجموعة هي التي تؤمن على مستخدميها بنفسها، وهو ما يعتبر مخالفة لمقررات سلطة التقنين التي أوصت باعتماد تأمين خارجي لمستخدمي شركات التأمين.

وفي الوقت التي تعتمد فيه مجموعة أطلنطا سند، تأمينا داخليا لمستخدميها، فإن أغلب شركات التأمين الأخرى دائما ما تتجه نحو تأمين خارجي لفائدة مستخدمين حتى لا تسقط في حالة تناف، وتصبح هي الحكم والخصم في حالات الحوادث والنزاعات المرتبطة بها.

نزاعات المجموعة لا تقتصر على المستخدمين والأطر القادمين من “سند” قبل عملية الامتصاص، وفق المعطيات التي تحصلت عليها العمق، بل إنها تمتد إلى عدد من العملاء والزبناء وكذلك عدد من وكلاء ووسطاء التأمين، سنعود إليها بالتفصيل في مقالات لاحقة.

العمق تواصلت مع إدارة مجموعة أطلنطا – سند، قصد الحصول على توضيحاتها وإدراجها في الموضوع، غير أن إدارة المجموعة فضلت عدم التفاعل مع أسئلة العمق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متقاعد تم حرمانه من كل الامتيازات والترقيات تابع لشركة سند واحد من ضحايا هذا الادماج
    منذ 8 أشهر

    بعد عملية امتصاص شركة التأمين اطلنطا لشركة التأمين سند تبين ان هناك مؤامرة تم حبكها للتخلص من مستخدمين واطر كانوا ينتمون لشركة سند سابقا و من المستغرب واللا معقول ان بعد عملية ادماج الشركتين بدأت الحرب الباردة بين الإدارة و أطر و مستخدمين تابعين لشركة سند لقد تعمدوا مضايقتهم بشلى الطرق سواء العوامل النفسية و تتجلى في الحرمان من الامتيازات والترقيات السنوية والمعاملة الغير انسانية التي يعيشها مستخدمو واطر سند سابقا هده المعاملة التي يعيشها عمال هده الشركة و بالخصوص هؤلاء القادمين من سند و السؤال المطروح و هو لماذا هده التفرقة بين المستخدمين الدين اصبحوا ينتمون لنفس الشركة و مع دالك لا يتمتعون بنفس الحقوق والسبب الرئيسي هو فساد الإدارة المهم و هو الظلم بجميع أنواعه اللهم إن هذا منكر لا حول ولاقوة الابالله ،الله ياخد فيهم الحق.

  • فتيحة
    منذ 10 أشهر

    في إطار تأمين الشركة لمستخدميها من التغطية الصحية و حوادث الشغل .فإنها تقوم بابتزاز المستخدمين . فكم من حادثة شغل تم رفضها و كم من ملفات تغطية صحية رفضت من اجل دفع المستخدم للاستقالة خاصةً ان كان من سند . هاد الناس ظلمة تيتعداو على عباد الله . حالات كثيرة ديال انهيار عصبي . دارو اندماج و سارين تيبتزو الناس باش امشيو بلا ريال بلا والو. المسؤول الاول و الاخير هو المدير العام ج.ب وهادشي بمباركة عائلة بن صالح الثرية .

  • غير معروف
    منذ 10 أشهر

    اخبار السوق