لا مستحيل، مجتمع

عمرها 74 عاما وتطمح لولوج الجامعة.. جدة لـ 14 حفيدا تجتاز امتحانات السادس إبتدائي بتزنيت

أبت فاطمة رحاة، البالغة 74 عاما من عمرها إلا أن تتبث بأن العمر مجرّد رقم، وأن طلب العلم لا يحده عمر، فقررت خوض تجربة اجتياز الامتحانات الإشهادية للمستوى السادس ابتدائي.

ولم يمنع عامل السن المتقدّم السيدة فاطمة المزدادة سنة 1949، من رفع التحدي ومنافسة أحفادها في مقاعد الدراسة واجتياز الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية يوم 20 يونيو الحالي بمدرسة 18 نونبر بتيزنيت، مجسدة بذلك شغف الإنسان بالعلم والتعلم.

وقالت جدة 14 حفيدا فاطمة رحاة، في تصريح خصت به جريدة “العمق المغربي”، بأن تقدمها لاجتياز اختبارات نيل شهادة الدروس الابتدائية جاء بعدما حفزتها إحدى الأستاذات التي درستها ستاذتها في إطار برنامج محو الأمية بالمساجد.

وأضافت، أنها استعدت لهذه الاختبارات بمساعدة أبنائها وأحفادها، مبرزة أنها اجتازت أغلب مواد الامتحان الإقليمي في ظروف لابأس بها، ما عدا بعض الاكراهات التي واجهتها في مادة اللغة الفرنسية.

وفي حال نجاحها في هذا المستوى، تطمح السيدة فاطمة التي تغمرها الحيوية والإرادة، إلى الترشح لاجتياز امتحانات السنة الثالثة إعدادي، ثم اختبارات السنة الثانية بكالوريا، أملة أن تحقق حلمها بولوج الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *