آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد تتويج الجيش الملكي باللقب.. محلل رياضي يبرز لـ”العمق” خلاصات البطولة الوطنية

أسدل أمس الستار على منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم بتتويج فريق الجيش الملكي باللقب بعدما شهدت المنافسة إثارة كبيرة استمرت إلى آخر جولة من أجل حسم اللقب.

المحلل الرياضي إبرهيم الزوين، تحدث لجريدة “العمق” عن خلاصات موسم شاق مؤكدا، “أن المثير خلال الموسم الحالي هو العودة القوية للجيش الملكي والتوهج تم التتويج باللقب بعدما كان يواجه على 4 واجهات رغم أن عناصر الفريق كلما ارتفع ضغط المباريات كلما افتقدوا للتركيز وهذا أمر طبيعي لأن أغلب العناصر بدون خبرة”.

وعن الوداد الرياضي قال الزوين، “إن الفريق إلى حدود وقت قصير كان يصارع على 4 أو 5 واجهات ومرشح للفوز بها بل كان رهان الفريق جماهيره لقب عصبة الأبطال الإفريقية، غير أن الخروج بتلك الطريقة أمام الأهلي المصري أفقد الفريق الكثير وضيع عليه عمل سنة بأكملها”.

وأضاف المحلل الرياضي: “الوداد أدى ضريبة سوء التدبير التقني للفريق وهي مسؤولية يتحملها المكتب المسير للنادي بتغيير 4 مدربين في موسم واحد وبطريقة تظهر مزاجية كبيرة وسوء اختيار وهي أمور تستدعي إعادة النظر فيها”.

وبخصوص أولمبيك آسفي يقول الزوين: “إن الفريق قدم مستويات كبيرة خصوصا بعد استقرار إدارته التقنية بقيادة طارق مصطفى الذي يمكن اعتباره المدرب الأجنبي الوحيد الذي أتبث نجاحه خصوصا أنه اشتغل الى جانب مكتب ولاعبين قدموا كل ما في وسعهم، وهو أمر ينطبق أيضا على الفتح الرباطي”.

وتابع المحلل الرياضي: “إن فريق اتحاد طنجة أيضا قدم “ريمونتادا” كبيرة بعد تعاقده مع لاعبين أكدوا أنهم على قدر المسؤولية بوجود رئيس استطاع توفير ظروف عمل للفريق رغم أنه جاء في ظروف صعب، دون نسيان المدرب والإطار الوطني هلال الطير الذي استطاع إيجاد توليفة مناسبة لتحقيق النتائج”.

وفيما يخص الدفاع الحسني الجديدي قال الزوين: “إن الفريق ودع القسم الوطني الأول بسبب سوء التدبير بعد تسريح ركائز الفريق واللجوء إلى التشبيب في وقت غير مناسب، وهو أمر ينطبق أيضا على أولمبيك خريبكة الذي غادر قسم الصفوة بسبب سوء التدبير والتغيرات التقنية”.

وتوج أمس فريق الجيش الملكي بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه، بعد تغلبه على مضيفه اتحاد طنجة، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة، لحساب الجولة 30 والأخيرة من المنافسات.

ويعود آخر لقب للجيش الملكي في البطولة الاحترافية في موسم 2008-2007، عندما توج باللقب بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد الزموري للخميسات، ليغيب بعدها عن منصات التتويج، مكتفيا بالوصافة في موسم 2013-2012، ويمني “العساكر” النفس بالعودة إلى منصات التتويج التي غابوا عنها لما يناهز 15 سنة.

وتوج الفريق العسكري بالبطولة الاحترافية في 12 مناسبة، سنوات 1961، 1962، 1963، 1964، 1967، 1968، 1970، 1984، 1987، 1989، 2005، و2008، فيما احتل الوصافة سنوات 1960، 1971، 1991، 2004، 2006، 2007، و2013.

يشار إلى أن الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة الوطنية لكرة القدم عرفت نزول كل من الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة للقسم الثاني، مقابل صعود كل من نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد لقسم الصفوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *