أدب وفنون

“الثلاثي جبران” يسافر بجمهور مهرجان كناوة إلى عوالم “درويش” (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف الفايز

وسط أجواء روحانية وجدانية، سافرت المجموعة الفلسطينية “الثلاثي جبران”، بجمهور مهرجان كناوة بالصويرة، السبت، إلى عوالم الشاعر الراحل محمود درويش.

وعاش جمهور منصة باب مراكش، على مدار أزيد من ساعة من الزمن، لحظات ماتعة مع هذا الثلاثي الذي أبدع في تقديم لوحات موسيقية على إيقاعات العود.

ولم يخل الحفل، من شعر محمد درويش، حيث قدمت المجموعة المكونة من الإخوة سمير ووسام وعدنان، معزوفات مرفقة بصوت شاعر الجرح الفلسطيني.

من بين القصائد التي حضرت في هذه السهرة الشاعرية، قصيدة “انتظرها” و”على هذه الأرض ما يستحق الحياة”، إلى جانب أداء أغنية “كل دا كان ليه”، حيث كشف سمير أن “درويش كان يدندنها في الصباح أثناء شرب القهوة”.

وعبَر الفنان سمير جبران، في تصريح لجريدة “العمق”، عن سعادته الغامرة، قائلا “لا أجد الكلمات لوصف كمية الحب الذي تلقيتها من المغاربة”، مضيفا “عندما نزلت من خشبة المسرح، عانقت إخواتي ثم قلت لهما “المسيرة مازالت طويلة”.

ومضى يقول “أتمنى أن يكون إحساس الثلاثي جبران قد وصل إلى قلوب المغاربة، ونحن في حاجة لدعم الفلسطينيين ليس كضحايا أو أبطالا بل كبشر يستحقون أن يعيشوا بحرية، وأستحق أنا وأخواتي أن نكون فنانين طبيعيين”.

وحول رأيه في دعم المغاربة للقضية الفلسطينية، رد عضو الثلاثي جبران، بالقول إننا “نلمسه من خلال رفع راية فلسطين خلال المباريات، قبل أن يسترسل في حديثه ويضيف “نحن شعب واحد يربطنا الحب وكل ما هو حي في هذا الزمن الجميل”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *