مجتمع

تنسيقية بخنيفرة ترفض إنجاز “محطة طرقية” بـ60 مليون درهم

قالت تنسيقية مناهضة الغلاء والدفاع عن الخدمات العمومية بخنيفرة إن الرأي العام المحلي بمصادقة المجلس الجماعي للمدينة بالإجماع على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشروع بناء محطة طرقية جديدة، بغلاف مالي يبلغ ستة ملايير سنتيم 60 مليون درهم في استخفاف صارخ بنداءات ومطالب الساكنة الآنية.

وأشارت التنسيقية في بيان لها إلى بعض هذه المطالب من قبيل إحداث جامعة، وإنشاء كلية متعددة الاختصاصات، وإعادة تأهيل البنية التحتية، وتقوية المنظومة الصحية وتطوير الخدمات الطبية، تجويد الماء الصالح للشرب، وخلق منطقة صناعية، وإقامة مندوبية للسياحة والثقافة.

وعبر المصدر ذاته عن الرفض القاطع لمبد فرض مشاريع بالإكراه على المواطنين الذين من المؤكد أنهم يشكلون عماد الدولة الاجتماعية، ومن ذلك قرار مشروع المحطة الطرقية الجديدة التي لا تدخل ضمن أولويات الإقليم، مطالبة المصالح المركزية بالتدخل الفوري لإلغاء هذا القرار إلى حين توفر الشروط والحاجة إلى ذلك.

ودعت التنسيقية عموم ساكنة المدينة إلى المزيد من التعبئة والاستعداد للانخراط والمشاركة في ما يمكن من الخطوات النضالية والمعارك التصعيدية النوعية لمواجهة تغول ما وصفته بـ “الفساد” ولوبياته باعتبارهم معضلة بنيوية معرقلة لأي تنمية حقيقية، في أفق إعلان التنسيقية عن برنامجها النضالي الذي سيجري تعميم تفاصيله لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *