أخبار الساعة، مجتمع

مكتب نقابي مستاء من الإعتداء على رجال التعليم بزاكورة

استنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بزاكورة ما وصفه بـ“الإعتداء الذي تعرض له عضو مكتبها الإقليمي (ي.ح) داخل أسوار مدرسة أمزرو من طرف جانح في انتهاك خطير لحرمة المؤسسات التعليمية و ضرب واضح للمكانة الاعتبارية للأستاذ”، معتبرا أن “السلامة الجسدية والمعنوية لرجال ونساء التعليم خطا أحمرا”، وفق أقواله.

وأشار المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بزاكورة في بيان له، اطلعت جريدة “العمق” على  نسخة منه، إلى أن “وقائع الحادثة تعود ليوم السبت الماضي أثناء قيام الأستاذ بواجبه في توزيع بيانات النتائج على متعلميه ليفاجأ بشخص غريب يطالبه ببيانات لا تخصه؛ وبعد رفض الأستاذ تسليمها إياه وبدون سابق إنذار انهال على الأستاذ بالضرب والسب”، على  حد تعبيره.

وأكدت الهيئة النقابية على “إدانتها الشديدة للاعتداء الذي تعرض له الأستاذ السابق ذكره وتنديده بإنتهاك حرمة المؤسسة التعليمية، مع إشادتها بموقف مدير المؤسسة والأطر العاملة بها ومؤازرتهم للأستاذ المذكور، وذلك إنطلاقا من إيمان الجامعة الوطنية للتعليم الراسخ بحرمة المؤسسات التعليمية وعلو مكانة الأستاذ”.

وطالب المكتب النقابي المذكور المسؤولين بإقليم زاكورة بـ“تحمل مسؤولياتهم في حماية وتأمين المؤسسات التعليمية، بإعتبار أن السلامة الجسدية والمعنوية لرجال ونساء التعليم تعد خطا أحمرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *