مجتمع

عيد الأضحى.. ركود يضرب محطة أولاد زيان ومهنيون: أسعار التذاكر “عادية” (فيديو)

عيد الأضحى بمحذة أولاد زيان الدار البيضاء

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

تراجعت الحركة الاقتصادية بشكل ملحوظ بالمحطة الطرقية أولاد زيان بالدار البيضاء، وهو ما توضحه جليا مناسبات الأعياد، حيث رصدت جريدة “العمق” ضعف عدد المسافرين تزامنا مع عيد الأضحى الذي تفصلنا عنه بضعة أيام فقط.

وكانت أولاد زيان في وقت سابق، تعرف رواجا كبيرا باعتبارها المرفق العمومي الوحيد للنقل الطرقي بالحافلات في العاصمة الاقتصادية، قبل أن تتحول هذه الحركية إلى ركود أرجعه متتبعون لعدة عوامل، منها تزايد التهديدات الأمنية بهذه المحطة.

واشتكى مسافرون لجريدة “العمق”، زيادة 10 دراهم في أسعار التذاكر بمحطة أولاد زيان إلى بعض الوجهات، بينما أكد مهنيون بأن الأسعار عادية بهذه المناسبة كالأيام العادية، علما أن هناك تراجع كبير في عدد المسافرين، وغلاء المحروقات بعد وقف عملية الدعم الحكومي للمهنيين في الفترة الأخيرة.

وأكد مهنيون في تصريحات لجريدة “العمق”، أن أسعار التذاكر عادية وتم الاحتفاظ بها كما هي في العديد من الوجهات، كسعر تذكرة التنقل نحو مراكش التي تبلغ  70 درهما، وفاس 80 درهما و50 درهم في اتجاه واد زم، والجديدة 30 درهما، وهي نفس الأثمنة في الأيام العادية يوكد أحد المهنيين.

وشدد المهنيون، على أن ما يروج حول الزيادة في أسعار التذاكر تبقى مجرد شائعات، مشيرا إلى تراجع عدد المسافرين بشكل ملحوظ، على الرغم من توفر الحافلات في جميع الاتجاهات، مشيرا إلى أن زيادة 20 في المائة قبل يومين من العيد، يبقى أمر طبيعي ويتم بالتنسيق مع السلطات، لأن الحافلات تعود إلى الدار البيضاء فارغة بعد نقل المسافرين إلى وجهاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *