أخبار الساعة، مجتمع

انطلقوا من المغرب.. إنقاذ 65 مهاجرا بجزر الكناري وإعلان 51 مفقودا

اعترضت عناصر الإنقاذ البحري الإسباني، يومه الأحد 02 يوليوز، قاربا للهجرة يحمل على متنه 65 مهاجرا، ضمنهم شخص فقد حياته أثناء الرحلة، فيما

اعترضت عناصر الإنقاذ البحري الإسباني، الأحد 02 يوليوز، قاربا للهجرة يحمل على متنه 65 مهاجرا، ضمنهم شخص فقد حياته أثناء الرحلة، فيما لا يزال حوالي 50 شخصا آخرا في عداد المفقودين منذ ما يزيد عن أسبوع.

وأفادت وسائل إعلام اسبانية، أن هؤلاء المهاجرين الغير نظاميين، كانوا قد انطلقوا من سواحل جنوب المغرب، باتجاه تينيرفي أكبر جزر الكناري، حيث جرى نقلهم إلى ميناء لوس كريستيانوس بأرونا، فيما تم نقل الشخص المتوفي لمستودع للأموات، وشخص آخر في حالة خطيرة جرى نقله إلى مستشفى دي لا كانديلاريا في سانتا كروز دي تينيريفي.

ووفقا لصحيفة الباييس الاسبانية، شوهد القارب أثناء إبحاره يوم الأحد بالقرب من شاطئ لا ماريتا، في بلدية جراناديلا دي أبونا، جنوب الجزيرة ، حيث توجهت سفينة الإنقاذ البحري التي رافقته مع زورق دورية للحرس المدني إلى ميناء لوس كريستيانوس في أرونا.

وبحسب منظمة كاميناندو فرونتيراس الغير حكومية ، فإن 51 شخصًا، ينهم ثلاثة أطفال، ما زالوا في عداد المفقودين من قارب غادر جنوب المغرب في 22 يونيو ، وبعد أن انجرف القارب لمدة ثمانية أيام ، وصل إلى الساحل مرة أخرى يوم الجمعة وعلى متنه أربعة ناجين فقط.

وحسب المنظمة، فإن القارب المذكور، انطلق من مدينة طانطان جنوب المغرب وعلى متنه، 55 شخصا، 11 منهم من النساء و3 أطفال. من دول مثل السنغال، غامبيا، إثيوبيا والسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *